بالفيديو.. بعد اسيست السولية الساحر وهدف شريف الرائع.. ما هي طريقة رابونا؟

الجمعة 05 نوفمبر 2021 | 11:56 مساءً
كتب : وفاء الشحات

نجح النادي الأهلي في الفوز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة على نادي الزمالك، خلال المباراة التي أقيمت في ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقص شريط التهديف النجم المالي أليو ديانج، لصالح النادي الأهلي، وبعد دقائق حصل المارد الأحمر على ركلة جزاء سددها علي معلول ليضيف الهدف الثاني في شباك الزمالك بعد تسديدة قوية.

واضاف محمد شريف مهاجم النادي الأهلي الهدف الثالث من هجمة رائعة بدأها عمرو السولية لاعب خط الوسط، لينتهي الشوط بثلاثة أهداف دون رد.

وفي بداية الشوط الثاني، سدد مصطفي فتحي لاعب الزمالك تسديدة قوية اخترقت شباك الشناوي، وسريعا عزز أليو ديانج التقدم للأهلي، وسجل على معلول من ركلة جزاء الهدف الخامس، وأضاف زيزو الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء ثم سجل الزمالك الهدف الثالث.

وجاء الهدف الثالث الذي سجله محمد شريف مهاجم النادي الأهلي في الدقيقة الـ25، من أسيست أكثر من رائع عن طريق لاعب خط الوسط عمر السولية، الذي فعلها على طريقة "رابونا".

وتعتبر الـ "رابونا" حركة في كرة القدم، يقوم فيها اللاعب باستخدام ساقه الأقل قوة من أجل تثبيت جسمه فوق الأرض ثم لف ساقه الثانية حول الأولى لتسديد الكرة بالقدم الأقوى بين الإثنين.

وسجل الأرجنتيني ريكاردو إينفانتي لاعب فريق أستوديانتس لاباتا الأرجنتيني، هدفًا باستخدامها خلال مباراة فريقه ضد فريق روساريو سنترال سنة 1948، ليكون أول من سجلها فضلا أن مارادونا اشتهر بها.

3/0 للأهلي عند نهاية الشوط الأول هي نتيجة تاريخية مخالفة لكل التوقعات.. pic.twitter.com/Dz8dEIVgbY— hafid derradji حفيظ دراجي (@derradjihafid) November 5, 2021

اقرأ أيضا