مكافحة الإدمان تكشف السبب الرئيسي وراء جريمة الإسماعيلية.. فيديو

الاحد 07 نوفمبر 2021 | 12:43 مساءً
كتب : طه لمعى

وضح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، من خلال مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن مخاطر مخدر الشابو ، ويتناول فيه ضرر مخدر الشابو وتأثيره، وذلك بعد ثبوت تعاطي مرتكب جريمة الإسماعيلية تعاطي المخدر نفسه أثناء قيامه بها، وأيضًا في ضوء السلسلة التوعوية التي يقوم الصندوق ببثها عبر صفحته الرسمية.

يصنع في معامل بير السلم، بتلك الكلمات بدأ الدكتور مصطفى النحاس، إخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، حديثه خلال الفيديو، عن مخدر الشابو، موضحًا أنه مخدر لا يُزرع ولا يتم صناعته، وله تأثير كبير وبالغ الخطورة على خلايا المخ، حيث إن كل خلايا الجسم تتجدد عدا خلايا المخ ليس لها بديل ولا تتجدد.

وتابع إخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن مخدر الشابو يحول الشخص إلى مجرم لديه استعداد للقتل والسرقة ويؤذي الآخرين بدم بارد، ولا يكون لديه مشكلة في إيذاء نفسه، مناشدًا كل مدمني المخدرات ضرورة وسرعة التوجه إلى مراكز علاج الإدمان التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي؛ حيث يتلقى المريض العلاج بالمجان وفي سرية تامة، كما حذر مدمني الشابو خاصة، قائلًا: الشابو يحتاج إلى خطة علاجية محكمة، يكون فيها الشخص لفترة لا يستطيع الخروج منها.. خد قرارك دلوقتي.