عاجل.. مركز طبى يعلن شراء الحيوانات المنوية بـ "700" جنية.. شاهد

الخميس 11 نوفمبر 2021 | 06:45 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، مقطع فيديو لأكبر بنك حيوانات منوية في أوروبا والعالم وتعمل تحت شعار "بلاش تضيع حيواناتك المنوية في البلاعة وتعالا اتبرع بيهم هنا وخد ٣٥ يورو".

ووفقا للفيديو، المتبرعون شباب تتراوح اعمارهم من 18 - 35 سنة، ويقوم الأطباء بإجراء اختبارات دقيقة جداً، لفحص المتبرع ولمعرفة صلاحيته لذلك العمل، ويخضع المتبرعون لاختبار دقيق للإطمئنان علي خلوه من الأمراض المعدية والوراثية كتليف الكيد، والإيدز، والزهرى، إلى جانب فحص السائل المنوى، وسلسلة من فحوص الدم، ولا يجتاز هذه الفحوص إلا متبرع واحد من كل 20 شخصا، وتجرى تعبئة السائل المنوى فى زجاجة وتجميدها بواسطة النتروجين (الآزوت) السائل.

ويظهر فى مقطع الفيديو المشار إليه، شرح كامل لكل ما يخص المقابل المادي للمتبرع، الذي يصل فى المرة الواحدة إلى٧٠٠ جنيه وكل ١٢ مرة تربح ١٢٠٠ جنيه زيادة هدية، و لو اتبرعت ١٨ مرة ستربح ٢٥٠٠ جنيه زيادة علي اللي أنت حتاخده أساساً ... يعني لو اتبرعت ١٨ مرة في الشهر حتاخد اكتر من ١٦ ألف جنيه.

 

يوجد عدد كبير من الحسابات الشخصية للمانحين العرب، حيث يتضمن ذلك الحساب كل ما يخص المتبرع من بيانات، مث اسمه وسنه وجنسيته، وإرفاق البيانات الشخصية وصور للمواصفات الجسمية والخلفية الثقافية، ومتسوى التعليم واللغات، تعد هذه المواقع مساعدة للبحث العلمي

اقرأ أيضا