عقيلة عن الانتخابات الليبية: هي المخرج الوحيد للبلاد

السبت 20 نوفمبر 2021 | 01:30 مساءً
كتب : طه لمعى

علق المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، اليوم السبت، عن ترشح للانتخابات الرئاسية الليبية، قائلاً: إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في ليبيا، هي المخرج الوحيد للبلاد من أزمتها الحالية، داعيا الجميع إلى المشاركة الفعالة والاعتراف بنتائج الانتخابات.

وأضاف صالح، أن على جميع الليبيين المشاركة الفعالة في الانتخابات، داعيا المجتمع الدولي إلى مراقبة الانتخابات الليبية المزمع عقدها في 24 ديسمبر المقبل، لطمأنة الناس على نتائجها في الداخل والخارج.

وتابع: أهنئ الشعب الليبي الصامد وأدعوه للمشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، لأنها المخرج الوحيد للبلاد من أزمتها، معربًا عن تمنيه أن تكون انتخابات نزيهة وشفافة احترامًا لإرادة الليبيين.

وأكمل: نأمل أن يشارك الليبيون بكل فاعلية وبشجاعة ويجب ألا يكون هناك أي نوع من الإكراه المادي أو المعنوي، ولا مجال للمال الفاسد في هذه العملية الانتخابية.

وتقدم عقيلة صالح، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا، اليوم السبت، ليشعل السباق الرئاسي المقرر عقده يوم 24 ديسمبر المقبل، حيث تقدم حتى الآن ما يزيد عن 25 مرشحًا لمنصب الرئاسة، أبرزهم خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، وسيف الإسلام معمر القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل، وفتحي باشاغا، وزير الداخلية في حكومة الوفاق السابقة.

اقرأ أيضا