تعرف علي أهم رسائل "الخطيب " قبل ساعات من إنتخابات الأهلي

الاربعاء 24 نوفمبر 2021 | 03:20 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

حرص محمود الخطيب الرئيس الحالي للنادي الأهلي علي الظهور خلال شاشة التلفزيون قبل ساعات من انتخابات النادي الاهلي المقرر إقامتها الجمعه 26 من نوفمبر الجاري .

ورغم أن المتعارف عن رئيس النادي الأهلي انه مقل في الظهور الاعلامي إلا أنه، أطل مساء أمس مع الاعلامي أحمد شوبير عبر قناة " اون تايم سبورتس " وقام بتوجيهة عدة رسائل لجماهير النادي الأهلي وأعضاء جمعيته العمومية

خاصة بملفات فريق الكرة الأول بفريق النادي الأهلي .

ويرصد لكم " بلدنا اليوم " أبرز ما جاء علي لسان "بيبو" في التقرير التالي :

رئيس الأهلي يبدي رضاه عن فريق الكرة

قال الخطيب عبر" قناة أون تايم سبورتس 1 " : "راض بنسبة كبيرة عن ملف الكرة بلغة الأرقام، لكن طموحات الأهلي ‏أكبر من ذلك وهو ما يضع مسئولية أكبر على المسئولين وشركة الكرة واللاعبين لمضاعفة ‏العمل في المرحلة المقبلة وطي صفحة البطولات الماضية".

كواليس رحيل فايلر

سرد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، كواليس رحيل رينيه فايلر مدرب الأحمر السابق بسبب أسرته، وكيف فكر في التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وعن رحيل السويسري فايلر: "مدرب جيد، ومشكلته مع الأهلي كانت أسرية وتحديدا منذ أزمة كورونا لم يكن ‏استقراره بشكل جيد، وتحدث معه أكثر من مرة، (اسرته كانت عاوزة مكان ميبعدش عن 300 كيلو)".

سبب إختيار موسيماني

كشف بيبو عن سبب إختيار بيتسو موسيماني وسرد واقعه دارت بينه وبين الجنوب إفريقي ترتبت عليها إتخاذ قرار تعينه مدير فني للقلعة الحمراء.

وقال "بيبو " : "أثناء عرض السيرة الذاتية للمدربين تذكرت حديث بيني وبين موسيماني على ‏الطائرة أثناء سفرنا لمواجهة صن داونز على ملعبه في جنوب إفريقيا في وجود فايلر ‏واستشعرت أنه يحب الأهلي ويتحدث بشكل جيد جدا عن النادي ووجدت أنه بالفعل عاشق ‏للنادي وتم الاتصال به واستكمال بنود التعاقد".

الخطيب “أنا من رشحت الجوهري لقيادة المنتخب”

قال الكابتن محمود الخطيب أنه هو من قام بترشيح الكابتن محمود الجوهري لقيادة المنتخب المصري لاقتناعه بإمكانياته وقدراته ما جعله يرشحه لعبد الأحد جمال الدين رئس المجلس الأهلى للشباب والرياضة حينها .

الخطيب يكشف عن تعرضة لمرض خطير

اكد الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الاهلى انه أصيب بورم فى الرأس عام 2012 واجرى جراحة خطيرة فى ألمانيا ، وأنه أجرى جراحة خطيرة يوم حادثة بورسعيد ولم يخبرنى احد بالحادثة الا بعد 10 أيام خوفاً على صحته .

السر وراء إختيار غالي في القائمة

وعن اختياره لحسام غالي ضمن القائمة التي من المقرر أن تخوض الانتخابات القادمة ، أفاد أنه كان يريد شخصا قريبا ومحبوبا من اللاعبين وهو ما يتوفر في حسام غالي، ومن المقرر أن تُقام انتخابات الأهلي يوم 26 نوفمبر الجاري، لاختيار مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات قادمة،وكنت أرغب أن يكون حسام غالي مشرفًا على الكرة، ولو نجحت في الانتخابات سيكون هذا منصبه”.

بيبو عن أمانة صندوق الأهلي : مصلحة النادي الأهلي

وعن ملف أمانة صندوق الأهلي قال "محمود الخطيب " : "خلافي أو بعض أعضاء المجلس مع خالد الدرندلي؟ هذه أمور أرى أنه لا يصح أن نتحدث فيها ، وتابع أعضاء الجمعية العمومية مع الجماهير هم الأصل والداعم للنادي وهم لا يرضون أن نتحدث عن خلافات، وهم يعرفون كيف أن يفرزوا وأمامهم مصلحة النادي الأهلي".

وأضاف "أستشير بعض حكماء النادي قبل وضع القائمة لكن القرار الأخير لي. في الانتخابات الماضية أبلغت محمد الغزاوي ومحمد شوقي بعدم وجودهما في القائمة ولم يشاركوا في الانتخابات بل ودعموا القائمة. نفس الموقف حدث في تلك الانتخابات مع جوهر نبيل ورانيا علواني ومحمد الكفراوي ووجدت منهم نفس رد الفعل".

وضرب المثل قائلا "في الدورة الماضية كان لدى خالد مرتجي طموح في الوجود ضمن المراكز الثلاثة القيادية في المجلس، وسنه وخبرته يسمحان له بذلك، لكنني طلبت منه أن يكون عضو مجلس إدارة لأن كان لدينا رؤية في تأسيس الـ 3 شركات الخاصة بالنادي، وطلبت من مرتجي أن يكون مسؤولا عن العلاقات الدولية الخاصة بالنادي".

وأفصح "خالد مرتجي نسى طموحه الشخصي وقال إنه تحت أمر النادي" ، مشيراً : "خالد مرتجي كان رئيس اللجنة التي اخترتها لشركة الأهلي لكرة القدم مع طارق قنديل ومحمد الجارحي، وحينها قدم تصورا ممتازا بعد حديث مع أندية عملاقة في أوروبا".

وأكمل "أنا وحسن حمدي ومحمود باجنيد عملنا كأمناء للصندوق، فكرة أمين الصندوق يجب أن تتطور لأن الأهلي يكبر ولديه 3 فروع الآن، خالد مرتجي لديه الخبرات الشخصية والعملية لتطبيق ذلك. نريد شخصا باستراتيجية مختلفة وتواصل عالمي، وهو يمثل الأهلي وحوكمته مع الـ 3 شركات" ، مشددا "لا أملك أن أعد خالد مرتجي بأن يكون رئيس الأهلي المقبل. الأهلي ليس ملكي والقرار في يد الجمعية العمومية".

وأتم تصريحاته "هل يعقل أن أضم للقائمة نائب رئيس وأمين صندوق بينهما خلاف؟".

الخطيب : يعلن عن مرحلة بناء الاستاد في الربع الأخير 2022

وتطرق بيبو إلي ملف العمل في مشروع استاد الأهلي قائلا : "منذ عامين تحدثنا مع أكثر من جهة بخصوص استاد الأهلي وحصلنا على موافقة بالارتفاع المطلوب وهو 30 متر في الشيخ زايد بدلا من 6 متر.

وأضاف "المناطق حول الاستاد في النادي بالشيخ زايد حصلنا على تصريح بارتفاع إلى 12 متر"، ، مؤكدا أن سعة الاستاد ستكون من 40 إلى 60 ألف متفرج ،مشيرا ولدينا أكثر من شركة تتنافس على الوجود في اسم الاستاد بجوارإسم الأهلي".

وأضاف "نحن الآن في مرحلة الرسومات الهندسية للاستاد، وما يليها مرحلة بداية البناء بعد الاستقرار على الرسومات الهندسية. لا نريد استادا يكلفنا أموالا ونخسر بل نريد استاد يجلب لنا الموارد".

أكمل "إن شاء الله نبدأ في مرحلة بناء الاستاد في الربع الأخير من عام 2022 ".

" بيبو" لــ " الجمعية العمومية للنادي الأهلي : أنا عايش للنادي الأهلي

وجه "محمود الخطيب " رئيس النادي الأهلي رسالة لاعضاء الجمعية العمومية قال فيها :«نحن عائلة واحدة وأنتم في مقدمة عناصر استقرار النادي، ومشاركتكم بكثافة في الانتخابات هو استمرار للدور الإيجابي في كتابة مستقبل النادي، وأضرب المثل بما حدث في الانتخابات الماضية التي وصلت الحضور فيها إلى رقم قياسي غير مسبوق مما يؤكد على وعي وحرص أعضاء الاهلى على الإدلاء بأصواتهم».

وأضاف :«أنا فرغت نفسي وعايش للنادي الأهلي ولا أملك شيئاً سوى العمل من أجل النادي وأعضاءه وجماهيره وتقديم المزيد من النجاحات والإنجازات التي تليق باسم الأهلي».

وأختتم الخطيب قائلاً ، كل صوت من أصوات الجمعية العمومية يمثل ما لا يقل عن 5 ألاف صوت من جماهير الأهلي.

اقرأ أيضا