انهيارعقارات بمنطقة الترعة البولاقية بالقاهرة

الاثنين 29 نوفمبر 2021 | 10:07 مساءً
كتب : آية معوض

إنهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة الترعة البولاقية، شمال القاهرة، حيث قامت قوات الأمن بإخلاء 3 عقارات مجاورة له، وذلك عقب سقوطه فوق 3 شرفات بعقار مجاور، مما تسبب في انهيارها، حيث أن الانهيارات مستمرة منذ3 أيام، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة وإخلاء العقارات المجاورة وتأمين المواطنين.

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغاً بانهيار عقار في شارع النرجس المتفرع من شارع الترعة البولاقية في الساحل مصر.

وعلى الفور تم توجيه فرق الإنقاذ البري، بقيادة اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة، وتبين من المعاينة أن العقار المنهار مكون من 5 طوابق صادر له قرار إزالة منذ فترة طويلة، ومقام على مساحة 150 مترا تقريبا، وکل طابق به 3 شقق سكنية، وخالي من السكان، فأخذت القوات ومنذ 3 أيام تسقط أجزاء من العقار والشرفات المجاورة له.

وعقب التحقيقات والمعاينة تبين، أن انهيار العقار؛ تسبب في سقوط 3 شرفات لمنزل مجاور له، دون خسائر بشرية أو إصابات.

ولمدة 3 أيام يقوم رئيس الدورية الأمنية ومأمور قسم شرطة الساحل برفع الأنقاض والقيام بإخلاء المنازل المجاورة والعقارات المحيطة لتفادي، وقوع خسائر بشرية وطمأنة الأهالي وأخطرت الأجهزة المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وأجهزة محافظة القاهرة،، تم تحرير محضر وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا