تصريحات مثيرة للجدل لـ هند صبري في جلسة حوارية.. مهرجان القاهرة

الاربعاء 01 ديسمبر 2021 | 02:32 مساءً
كتب : نجلاء المصري

عقد اليوم، الأربعاء، ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، جلسة حوارية مع الفنانة هند صبري، بعنوان لأنها أبدعت، وهي للتعبير عن أصوات صانعات الأفلام العربيات، وذلك بالتعاون مع نتفليكس، وأدارتها الإعلامية جاسمين طه.

هند صبري

وعرض خلال الندوة كواليس من أعمالها وهى منتجة، وعلقت هند صبري قائلة: أرى أن لدى شيئا أقدمه بمجال الإنتاج، وتخوفت في البداية، ولكن هى خطوة مهمة وبالنسبة لي تمكين للمرأة.

وأضافت: هادي الباجوري كان يقول لي إنني لن أستطيع التركيز كممثلة ولكن كنت أقول له ثق بي، وحينما ذهب إلى المونتاج كان مبهورا.

هند صبري

وتحدثت هند صبري عن علا عبد الصبور شخصيتها الشهيرة قائلة: أنا أحب علا جدا وإذا تركت نفسي سأكون علا بكل تفاصيلها، فأنا غريبة الأطوار وتائهة، وهى الأسباب التي حمستني لتقديم مسلسل بشخصية علا من جديد، والمسلسل اجتماعيا ترك أثرا كبيرا، وشعرت أن الضحك هو أن أضحك على نفسي، لذلك علا هى الشخصية التي أردت أن أتخطى معها أفكارا اجتماعية سهل أن نعبر إليها بشخصية علا.

وتحدثت هند صبري عن فاتن حمامة وقالت: بالنسبة لي هي سيدة ملهمة جدا، وأحترمها وهى فنانة احترمها المنتجين ، وهى فنانة لم تكتفي بالفن.

وأشارت هند صبري ، إلى أن كوكب الشرق أم كلثوم ، هي الأخرى فنانة ملهمة فقد كان يقابلها الرؤساء عند طيارتها.

طالبت هند صبري النساء بألا يعتذرن عن نجاحهن، وضربت مثلا لتوضح حديثها قائلة: لا يجب أن نطفئ لمبة منزلنا لأنها تزعج أشخاصا آخرين، وعلينا أن نصدق أنفسنا.

هند صبري

وأوضحت: الآن في العالم كله أصبح هناك وجود كبير للنساء، ولدينا مريم نعوم خير مثال، فهي تصنع محتوى نسائيا رائعا وتنقل الأحاسيس النسائية بشكل جيد، والأعمال التلفزيونية الآن أصبحت تناقش قضايا المرأة بشكل جيد، ولكن السينما ما زالت متأخرة قليلا، وعلى منتجي السينما أن يدركوا أنهم لن يخسروا أموالا حينما يعتمدون على بطلة في السينما.

وتابعت هند صبرى: فيلم موعد على العشاء لمحمد خان من أكتر الأفلام النسائية اللى بحب أشوفها و فيلم بنات وسط البلد بردوا و فيلم أحلى الأوقات و كان نفسى نشوف التجربة دى تكمل لكن مكملتش كتير وقصص المرأة التعبير عنها أصعب من قصص الذكورية.

وتحدثت عن مسلسل إلا أنا وقالت: يقدم قصصا تتناول الشارع، والنساء يتحدثن عنه في حياتهن، فردود فعله قوية جدا، وهذا يؤكد أننا تغيرنا للأفضل، ولا يمكن أن نفصل الصناعة عن المجتمع، وهذا زمن المرأة، وعلينا أن نحصل على حقوقنا بأنفسنا ولا ننتظرها من أحد.

واختتمت هند صبري عن دعم المرأة لنفسها وقالت: الأم لها دور مهم في دعم حياة النساء لأنها تربي أجيالا، وعلينا أن نربي أبناءنا الصغار على طريقة التعامل مع المواقف الحياتية، وأنا تعرضت لهجوم وسباب في مواقف عديدة بحياتي، كانوا يقولون لي اسكتي لن نسمعك، ولكن أنا لم أسكت.