«الأرصاد» تحذر: عواصف ترابية تضرب هذه المحافظات

الجمعة 17 ديسمبر 2021 | 07:27 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

أشارت الأرصاد إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، غدًا، تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على جنوب الدلتا ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، بجانب اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج من 2 لـ4 أمتار.

و كشفت هيئة الأرصاد الجوية انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة، حيث يسود اليوم طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد البرودة فى أول الليل.

وبحسب الهيئة، انخفضت درجات الحرارة لتسجل الصغرى 11 فى محافظات الوجه البحرى، وتصل إلى 7 درجات فى الصعيد، أمّا غدًا، فتكون العظمى 18 والصغرى 11 بالقاهرة والوجه البحرى، و(17 - 13) على السواحل الشمالية، و(21 - 14) جنوب سيناء، و(18 - 7) شمال الصعيد، و(21 - 10) جنوب الصعيد.

وفى المحافظات، سادت البرودة والصقيع على معظم المناطق، فى حين واصل المسؤولون التنفيذيون رفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس، خلال الأيام المقبلة، وفاجأت الأمطار عدة مناطق بمدن ومراكز دمياط، وتسببت فى غرق الشوارع، خاصة رأس البر ودمياط الجديدة، ما أثّر بالسلب على الحالة التجارية.

اقرأ أيضا