ثالث لاعب في تاريخ إسبانيا.. الغريم الآزلى لـ ريال مدريد يقترب من صفقة المهاجم الخائن

الجمعة 31 ديسمبر 2021 | 10:47 مساءً
كتب : رامي نادي

اقتربت مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة خوان لابورتا رئيس النادي، من ضم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأجرت الإدارة الكتالونية في محادثات مكثفة مع يوفنتوس بشأن الحصول على خدمات ألفارو مورتا وإعادته إلى مسابقة الدوري الإسباني مجددًا من خلال تمثيل النادي الكتالوني تحت قيادة تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة.

ويرغب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة من جلب مهاجم جديد بعد أن قرر المهاجم الأرجنتيني أعتزال كرة القدم بسبب مشاكل في القلب بالإضافة إلى عدم اقتناع المدرب البرشلوني بإمكانيات الهولندي لوك دي يونج الذي لم يقدم المطلوب منذ انضمامه إلى البرسا.

وكشفت صحيفة "|ماركا" الإسبانية، أن ألفارو موراتا قريب للغاية من الانتقال لنادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة التي باتت قريبة أكثر من وقت سابق.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ألفارو موراتا، سوف يصبح اللاعب الثالث في تاريخ كرة القدم الذي استطاع الانضمام لصفوف كبار إسبانيا الثلاثة وهم برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد على مدار مسيرته، حيث لم يسبق للمهاجم الإسباني إلى ذلك سوى مواطنه ميكويل سولير والألماني بيرند شوستر.

وكانت بداية ألفارو موراتا في ناشئين نادي أتلتيكو مدريد لكنه قرر بدء مسيرته الاحترافية بالانتقال لفريق ختيافي بثم انتقل بعدها لصفوف ريال مدريد لأول مرة في عام 2010.

واستمر المهاجم الإسباني ضمن صفوف ريال مدريد حتى رحيله صوب يوفنتوس عام 2014، لكنه عاد للميرينجي مجددا في صيف 2016، قبل أن يرحل بعد موسم واحد إلى تشيلسي الإنجليزي.

وخلال الفترة التي أمضاها داخل ملعب ستامفورد بريدج، أعير موراتا إلى أتلتيكو مدريد، في خطوة وصفها البعض بالخيانة، لانضمامه إلى جار فريقه السابق.

ورحل موراتا عن الأتليتي العام الماضي، ليعود إلى يوفنتوس معارا من الروخيبلانكوس، الذي قد يتخلى عنه للبارسا مطلع عام 2022.

اقرأ أيضا