جمعتهم الدنيا والسجن.. حكاية علاقة "حسن راتب" بـ مدير هايبر وان المتهم بتهديد الأمن العام

الاثنين 03 يناير 2022 | 02:11 مساءً
كتب : دينا سليمان

وعند الله تجتمع الخصوم، وفي السجون تجتمع اللئام والمخربين الذين ينتزعون خير هذة البلد الأمنة "مصر" ويسعون لتخريبها ونشر الفساد فيها والسعي لقضاء حوائجهم بالطرق الخفية حتى لا تنكشف أغراضهم، ويستترون وراء عبائة الفضيلة.

وهذا ماحدث في الأونة الأخيرة عندما سقط رجل الخير والمجالس الدينية "حسن راتب" في قبضة الأمن بتهمة تمويل نائب الجن علاء حسانين ملايين الجنيهات وعصابته للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها وتهريبها لخارج البلاد.

وبناء على ذلك أصدرت النيابة العامة قرر بحبس "حسن راتب" على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة التحريات حوله، ووجهت له تهمة تمويل علاء حسانين المعروف بـ"نائب الجن" بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.

كما واجهت النيابة "راتب" باعترافات النائب السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، وتضمنت أن راتب موله ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار، وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

ولأن دائما مع بداية الإمساك بطرف الخيط تأتي بنهايته، فا لابد من كشف المستور عن مافي الجراب الذي ستر الكثير من الأحداث على مدار أعوام كي يتعظ البعض ويرجعون إلى الله، ولكن غرور الدنيا أخذهم ولهاهم وسحبهم للطريق المسدود، كان لابد من كشف الستار ليعرف الجميع أن المظاهر خداعة، وبيننا الكثير متخفي وراء قناع مزيف.

وهذا ماحدث منذ ساعات قليلة بدأت فيديوهات وتسجيلات مسربة لمدير أكبر سلسلة محلات في مصر وهي هايبروان التي ذاع صيتها في الأونة الأخيرة بكثافة بعد حادث الشيخ زايد الذي راح ضحيته 4 شباب صغار السن على يد ابن صاحب هذة السلسلة الشهيرة وهو "كريم الهواري"، ويبدو أن الشهرة تريد الكثير من عائلة الهواري لينضم اسم أخر يرتبط اسمه باسم هذه العائلة للسجل الأسود لهم بعد جريمة القتل الذي ارتكبها "عمر الهواري" منذ 20 عام، ويلية "كريم الهواري" وأمس يسقط "فكري الهواري" في كلبش الأمن بتهمة تهديد الأمن العام بعد نشر فيديوهات تتضمن اتفقات مشبوهة، تتم بيد البطش والبلطجة.

ولكن استوقفني فيديو يكشف فيه "فكري" علاقته القوية بـ رجل الأعمال المحبوس حسن راتب العلاقة التي تبدو أنها على شكل أسري وليس فقط تعارف رجال أعمال ببعضهم البعض.

فهل بعد سقوط "الهواري" تظهر أحداث جديدة في قضية الآثار المتهم فيها "راتب" وخاصة أن أطراف الخيط مازالت تسقط بعدد من المشاركين في هذه الجريمة التي تستنزف خير وتاريخ مصر لمصالح شخصية الهدف منها جمع الأموال دون مراعاة لحضارة ملايين السنين؟

سؤال الرد عليه سوف تكشفه التحقيقات التي تحدث الأن من قبل النيابة العامة مع المتهم "فكري الهواري" المتهم بتكدير السلم العام من خلال ادعائه كذبًا أنه تربطه علاقة ببعض المسؤولين في جهات سيادية في الدولة، وجميعًا يساندونه ويدعمونه ولا يرفضون له طلبًا، ومن خلالهم يمكنه أن يفعل أي شيء دون أن يردعه أحد.

اقرأ ايضا...

سلسال الدم لا ينتهي.. بعد 20سنة "كريم الهواري" يسجل جريمة جديدة في السجل الأسود لـ عائلته