حبس محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر

السبت 08 يناير 2022 | 05:54 مساءً
كتب : لقاء ناجح

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم محمد الأمين، على ذمة التحقيق، بتهمة الإتجار بالبشر من خلال تعامله مع سجينات في دار للأيتام ببني سويف، استغل ضعفهن في الاعتداء عليهن جنسياً، وتحريض الآخرين على ارتكاب هذه الجريمة، وترهيبهن بالقوة والتهديد بشرفهن.

حبس المتهم محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر

حبس المتهم محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر

تلقت النيابة العامة، في 10 ديسمبر من العام الماضي، بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة بشأن مزاعم سلوك جنسي من قبل المتهم في دار الأيتام التي يملكها ببني سويف، ونشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

استمعت النيابة العامة إلى روايات من فتيات الضحايا اللائي شهدن بانتظام المتهم يتحرش بهن دون موافقتهن، وبعضهن أخذهم إلى فيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع حتى يتمكن من التحرش بهن.

كما استمعت النيابة العامة إلى إفادة مدير مكتب إغاثة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والامومة حول تفاصيل تقديم الشكوى، وكذلك من مدير صفحة "أطفال مفقودة" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حول رصد ملابسات الوضع ودوره في الحادث.

كما استجوبت النيابة خبيرا من وزارة التضامن الاجتماعي، قال إن تقاريرهم عن الضحايا تؤكد عدم ثقتهم وصدمتهم وذعرهم وقلقهم بشأن الحياة الجنسية.

كما ذكروا أنهم تعرضوا للمضايقات في الدار، وكانت النيابة العامة قد طلبت من الشرطة التحقيق في الحادث، وأكدت ارتكاب المتهم للجريمة، وأشارت إلى أسماء الفتيات الأخريات اللائي تعرضن للتحرش، فأمرت النيابة العامة بالقبض على المدعى عليه.