غيوم فيروس كورونا تقضي علي شمس عملاقة الفن

السبت 15 يناير 2022 | 08:49 مساءً
كتب : منار عادل

خلال الأونة الأخيرة بالتحديد منذ مارس 2020 وحتى الأن، يشهد العالم الكثير من الأحداث الهامة منها المؤلم ومنها ما يشع منه نور التفائل والأمل، ولكن سيطر على هذه الفترة الكثير من الغيوم، وذلك بسبب فقد الكثير من الأحبة بسبب الوباء المنتشر وهو فيروس كورونا المستجد.

الذي انتشر وأصاب الملايين وأدى لوفاة المثل، وكان لهذه الجائحة أثر كبير على الوسط الفني، فقد غيبت شمس النجوم بسبب فقد الكثير من عمالقة الفن في مصر والعالم العربي، ومن خلال "بلدنا اليوم" سوف نرصد لكم أبرز وألمع نجوم التلفزيون والسينما والمسرح الذي فقدهم الوسط الفني.

فقد غيبت شمس عملاقة الفن وفقدنا منهم الكثير مثل " الفنانة الجميلة والمتألقة دلال عبد العزيز، ونجم الكوميديا الفنان الكبير سمير غانم، ونجم سينما الأبيض والأسود والدراما التلفزيونية الفنان الكبير يوسف شعبان، وهادي عبد الجيار، ونجمة الجمال والرقي رجاء الجداوي وغيرهم وكان أخر من اختتمنا به هو الإعلامي وائل الابراشئ".

نجم الكوميديا سمير غانم:

فكان الممثل المصري سمير غانم قد توفي عن 84 عاماً بعد أسابيع على إدخاله المستشفى في القاهرة إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، بعد مسيرة فنية طويلة استمرت حوالى ستة عقود شكّل خلالها أحد أبرز أعلام الكوميديا في مصر والعالم العربي.

الفنانة دلال عبد العزيز:

قد توفيت الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز اليوم السبت (7 أغسطس 2021) عن عمر ناهز 61 عاماً بعد صراع مع المرض، امتد لنحو أربعة أشهر، عقب إصباتها بفيروس كورونا المستجد .

نجم السينما والتلفزيون يوسف شعبان:

حيث قالت نقابة المهن التمثيلية في مصر اليوم الأحد (28 فبراير 2021) إن الممثل يوسف شعبان توفي عن عمر ناهز 90 عاما متأثرا بفيروس كورونا، بعد مشوار طويل قدم خلاله أكثر من 100 فيلم وعشرات المسلسلات التلفزيونية والإذاعية إضافة إلى الأعمال المسرحية، وكان الراحل قد أصيب بفيروس كورونا المستجد قبل أيام ونقل للعلاج بالمستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

الفنان المبدع هادي الجيار

وكما توفي الفنّان المصري هادي الجيّار، في القاهرة، فجر الأحد 10 يناير 2020، عن عمر ناهز الـ 71، بعد معاناته من آثار الإصابة بفيروس كوفيد 19، مما استدعى نقله مؤخراً لأحد مشافي العزل بالعاصمة المصرية، حيث أمضى أيامه الأخيرة، بعد مسيرةٍ فنية حافلة امتدت لما يقارب الخمسين عاماً.

العملاقة الخامسة رجاء الجداوي:

عملاقة الفن

بعد 43 يوما من الصراع مع فيروس كورونا، توفيت الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر ناهز 82 عاما. حزن داخل الأوساط الفنية في مصر ومتابعون أعادوا نشر آخر رسالة صوتية للجداوي وتحذيرها من التهاون مع الفيروس، وكانت الممثلة الراحلة أصيبت بالفيروس نهاية مايو وتلقت علاجا مكثفا وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية. وأعلنت ابنتها الوحيدة أميرة مختار على حسابها بفيسبوك اليوم الأحد، نبأ الوفاة.

واخر ما فقدنها هو عملاق الإعلام هو وائل الابراشئ حيث توفي الإعلامي المصري وائل الإبراشي بعد صراع طويل مع مرض تليف الرئة، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا، وكان الإبراشي قد أصيب بفيروس كورونا، نهاية شهر ديسمبر 2021، وخضع للعزل المنزلي على الفور، مع اتباع بروتوكول العلاج، إلى أن حالته الصحية تدهورت في أيام قليلة، حتى قرر التوجه إلى مستشفى زايد التخصصي لتلقي العلاج اللازم وإنقاذ الموقف، لاسيما وأنّ الرئة لديه شهدت تدهورا كبيرا، وتأثرت سلبا نتيجة كورونا.

ولكن بالرغم رحيلهم إلا أعمالهم ما زالت في قلوبنا تنبض عند مشاهدتها ومهما تغيب الشمس ولكن الدافي يظل موجود.