بعد نجاح طالب فى جمع مليون دولار منها.. يوتيوب تدخل رسميًا عالم الـ"NFT" المشفرة

الاثنين 31 يناير 2022 | 10:46 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

أعلن موقع الفيديوهات العملاق الشهير بـ"يوتيوب"، دخوله رسميًا عالم تقنية "NFT" المُشفرة، والتى تشتهر بأنها استثمار المستقبل.

وقال المدير التنفيذى للموقع "يوتيوب" سوزان وجسيكى فى رسالة لمنشئى المحتوى على "YouTube" إن عالم العملات المشفرة وغير القابلة للاستبدال والتى تعمل بتقنية "NFT" سلَّطت الضوء على فرصة كبيرة لتنمية الاتصال بين المبدعين ومعجبيهم، مؤكدة على إعجابها بتقنية Web 3.

وأضافت سوزان وجسيكى، أن توسيع خطط يوتيوب لمنشئ المحتوى، لتشمل تقنية NFT، متابعة: "نحن نركز دائمًا على توسيع بيئة يوتيوب لمساعدة منشئي المحتوى والمبدعين على الاستفادة من التقنيات الناشئة، مضيفا ان يوتيوب يساعد منشئي المحتوى للحصول على مزيد من الميزات والمكافآت من خلال تقنية NFT، لتشمل مجالات الألعاب والتسوق والموسيقى وكذلك فيديوهات YouTube Shorts التى حققت أكثر من 5 تريليونات مشاهدة منذ إطلاقها فى عام 2020".

وأوضحت سوزان وجسيكى، أن تقنية التشفير NFT، تعد رمزا غير قابل للتغيير والاستبدال، كما أنها تتميز برمز تشفير يتمتع بشعبية لدى الفنانين والموسيقيين، ويتم تخزينها مثل الأصول الرقمية على blockchain، وتتم عمليات تبادل تقنيات NFT فى العملات المشفرة مثل البيتكوين فى مواقع متخصصة ، لكن المزادات التقليدية أصبحت تسعى للاستفادة من هذه الظاهرة.

واستطاع طالب إندونيسى يبلغ من العمر 22 عامًا، مؤخرا، أن يجنى حوالى مليون دولار من بيع صور سيلفى بتقنية NFT ليصبح مليونيرا، حيث بدأ الطلب على الصورة الواحدة من 806 دولارات أمريكية.

اقرأ أيضا