تونس تعلن انتهاء المرحلة الخامسة من فيروس كورونا.. وتتخذ هذه الإجراءات

الخميس 03 فبراير 2022 | 01:03 مساءً
كتب : نورهان عويان

أعلن رياض دغفوس عضو اللجنة العلمية التونسية لمحاربة فيروس كورونا، والمدير العام لمركز الوطني لليقظة الدوائية، اليوم الخميس، عن أنه سيتم إلغاء القيود التي فرضتها الحكومة في 12 يناير الماضى، بسبب المرحلة الخامسة من انتشار الوباء، ومن القيود التي فرضتها هي حظر التجوال الجزئي الليلي.

وأضاف أنه من المتوقع نهاية الموجة الخامسة في شهر مارس المقبل، قبل بداية شهر رمضان المعظم، وفقا للتطور الحالي للوضع الوبائي لفيروس كورونا في تونس.

وقال رياض دغفوس -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس-، إن قرار رفع الحظر الجزئي، يأتي بناء على المؤشرات الحالية للفيروس التي تشير إلى انتهاء ذروة الموجة الخامسة من انتشار المتحور أوميكون، الأسبوع الحالي.

وأوضح "دغفوس" أن المتحور المهيمن في تونس حتى الآن هو الفرع الأصلي لـ"أوميكرون " المسمى BA.1، مشيرًا إلى أن تونس لم تكتشف ولم تسجل حتى اليوم أي حالات بالمتحور الجديد لفيروس أوميكرون.

يذكر أن الحكومة التونسية قررت تمديد العمل بالإجراءات الخاصة لمحاربة فيروس كورونا يوم 25 يناير الماضي لمدة أسبوعين، حيث فرضت الحكومة حظر التجوال الجزئي الليلي في 12 يناير الماضي، للحد من تفشي فيروس كورونا في ظل موجة وبائية اجتاحت تونس.

وتم اتخاذ عدد من القرارات أهمها، منع التجوال ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم التالي، وتأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة للعموم في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

اقرأ أيضا