الجالية المصرية وصول أتوبيسات الى حدود رومانيا لعودة المصريين من أوكرانيا

السبت 26 فبراير 2022 | 10:37 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

ما زالت الأزمة الأوكرانية تشعل صداها المغتربين من كل دول العالم وعلى رأسهم الطلاب المصريين وعن وجودهم في أوكرانيا واستغاثاتهم للحكومة المصرية عبر الفيس بوك، وعلى الفور تحركت مصر ووزارة الهجرة والجالية المصرية لرجوعهم إلى أرض الوطن بسلام.

قال علي فاروق رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إن الوضع في أوكرانيا يزداد سوءًا، ولا أحد يعرف ما الذي سيحدث في الساعة التالية، وهناك صعوبة في التحرك بسبب إطلاق صواريخ داخل بعض المدن.

وناشد رئيس الجالية المصرية، الطلاب، بعدم الاستجابة لأي أخبار غير رسمية، وعدم استقلال القطارات، لأن القطارات تقف في مدن بعيدة عن المنافذ الحدودية، وسيكون التواصل معهم صعبًا.

وأضاف رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" الممذاع عبر فضائية "النهار"، أن التواصل بين أبناء الجالية أمر صعب، واضطروا للتحرك على مسئوليتهم الشخصية، مردفًا: "طلعنا باصات على مسئوليتنا الشخصية، وصلوا على حدود رومانيا".

وأردف: "كل مدينة حدودية مع أوكرانيا لها أكثر من معبر، بسبب المساحات الشاسعة، ونحاول التواصل مع جميع الطلاب ألا يتحركوا من أماكنهم بدون تنسيق، لأن فيه ناس بتقول هنسافر عن طريق القطار ونتستناكم، وبتنزل لمدينة بينها وبين الحدود مسافات.

اقرأ أيضا