رويترز: الرئيس الأمريكي وصف بوتين بأنه مجرم حرب

الاربعاء 16 مارس 2022 | 10:51 مساءً
كتب : نورهان عويان

تحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في خلال مؤتمر صحفي له في البيت الأبيض شبها الرئيس بوتين، بأنه مجرم حرب، حسبما ذكرت وكالة رويترز، للأنباء.

واضافت رويترز، بأن أثناء حديث بايدن إلى المراسلين اليوم في الغرفة الشرقية بالبيت الأبيض، وصف الرئيس الأمريكي بوتين بأنه “مجرم حرب، وهي المرة الأولى الذي يتحدث فيها بايدن بي هذه المصطلحات ضد الرئيس بوتين.

وفي في وقت سابق، تجنب البيت الأبيض استخدام عبارة “مجرم حرب”، مستشهدا بتحقيق جار في غزو روسيا لأوكرانيا

وقال برايس في إفادة صحفية، إن “المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا تضم 800 صاروخ ستينجر و2000 صاروخ جافلين و100 طائرة مسيرة”.

واشار برايس إلي أن واشنطن تقود الجهود الدولية لعزل روسيا دوليا بالتوازي مع تقوية موقف أوكرانيا التفاوضي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تدعم أوكرانيا عبر مساعدات أمنية ودفاعية وكذلك عبر فرض عقوبات اقتصادية صارمة على موسكو.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحقق انتصارا أبدا في أوكرانيا مهما حقق من تقدم على الأرض.

وقال بايدن في خطاب بالبيت الأبيض، إن “بوتين يشن حربا شعواء ضد أوكرانيا ويستهدف المدنيين والمستشفيات”، مشيرا إلي أن واشنطن “تعمل على عزل بوتين عن العالم وإضعاف موقفه ليدفع ثمن غزوه لأوكرانيا”.

وأضاف “نعمل على "شل" اقتصاد بوتين بالعقوبات لمنعه من تمويل الحر”.

وتابع “نواصل إرسال المساعدات العسكرية باختلاف أنواعها إلى أوكرانيا”، مشيرا إلي أن “حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا تتضمن مضادات للطائرات ومضادات للدروع لتدمير الدبابات والمدرعات الروسية”.

وأكد الرئيس الأمريكي أن بلاده ستواصل مد أوكرانيا بالسلاح لمنحها القدرة على الدفاع عن نفسها.

إلي ذلك، شكر بايدن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على “رسالته الحماسية” إلى الكونجرس في وقت سابق من اليوم.

وقال بايدن: “لقد استمعت إليه. لقد كان مقنعًا وكان خطابًا مهمًا. إنه يتحدث نيابة عن شعب أظهر شجاعة وقوة ملحوظة في مواجهة العدوان الوحشي. الشجاعة والقوة التي ألهمت ليس الأوكرانيين فقط ولكن جميعهم العالمية”.

اقرأ أيضا