وصول بنات محمد الأمين إلى جلسة المحاكمة

الاربعاء 23 مارس 2022 | 02:23 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

حرص عدد من أفراد العائلة على حضور المحاكمة، وجلست 3 من بنات رجل الأعمال أمام قفص الاتهام لمؤازرة والدهن بينما وقف "الأمين" داخل القفص منفردا، في الوقت الذي شهدت وقائع المحاكمة حراسة أمنية مشددة سواء قبل أو بعد جلسة المحاكمة.

من المقرر أن تستمع هيئة المحكمة في جلستها المنعقدة في التجمع الخامس،اليوم الأربعاء، إلى مرافعة النيابة العامة ودفاع المتهم في القضية المعروفة إعلامياً " بالاتجار بالبشر".

حضر المتهم بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء وكمامة سوداء، وسط حراسة أمنية مشددة، والتي بدورها وضعته داخل القفص الحديدي المخصص لقاعة المحكمة، ووقف المتهم مستقيم القامة، يده خلف ظهره، مطأطأ الرأس، نظراته لا تتعالى عن قدميه.

بدأت الجلسة ظهر الأحد الماضي بسماع أمر إحالة النيابة العامة والتي أمرت بحبس المتهم محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية، وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وهتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي، بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.