بالصور.. بدء عزاء رجائي عطية بحضور عدد كبيرمن المحامين والشخصيات العامة

الاثنين 28 مارس 2022 | 07:41 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

توافد عدد كبير من المحامين والشخصيات العامة إلى عزاء رجائي عطية نقيب المحامين، الذى بدأ منذ قليل، ونقل مقر عزاء رجائي عطية نقيب المحامين إلى سرادق بجوار مسجد عمر مكرم بدلا من انعقاده داخل إحدى القاعات الملحقة بالمسجد كما هو مقرر.

وكشفت ابنة نقيب المحامين الراحل رجائي عطية عن غلق قاعة العزاء الملحقة بمسجد عمر مكرم بمنطقة التحرير، موضحة أن المسئولين عن القاعة لديهم أوامر بالغلق من وزارة الأوقاف دون إبلاغها أمس.

عزاء نقيب المحامين الراحل رجائي عطية

وحضر إلى العزاء منذ قليل، فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، لعزاء نقيب المحامين رجائي عطية وسط حشود من المحامين.

عزاء نقيب المحامين الراحل رجائي عطية

وينتظر عدد كبير من المحامين استكمال الفراشة واتمام السرادق لاستقبال المعزين من المحامين والشخصيات العامة.

ورحل عن عالمنا، رجائي عطية نقيب المحامين، السبت الماضي، خلال مرافعته بالمحكمة، بعد تعرضه لأزمة صحية على إثرها أغمى عليه، ولفظ أنفاسه الأخيرة.

عزاء نقيب المحامين الراحل رجائي عطية

وشيعت جنازة رجائي عطية نقيب المحامين عقب صلاة العصر السبت الماضي، من مسجد عمر مكرم، وتم نقل الجثمان إلى مثواه الأخير في مقابر الأسرة في مدينة 6 أكتوبر.

عزاء نقيب المحامين الراحل رجائي عطية

واعتذر سامح عاشور عن حضور العزاء قائلا، في بيان له، إنه منذ وفاة النقيب رجائي عطية أصدر بيانًا بعزائه لأسرته وزملائه المحامين، وقرر حضور عزاء المحامين الذين تقيمه النقابة وأسرته لمشاركة المحامين في هذا الحدث الجليل.

وأضاف سامح عاشور أنه فوجئ في الساعات المتأخرة من مساء أمس، أن هناك إصرارًا من بعض أعضاء مجلس النقابة بالتعاون مع أسرة النقيب الراحل احتجاجًا على حضوره وتصدير مشهد سلبي في حالة حضوره، قد يؤثر على الشكل العام للمحامين والعزاء، متابعًا: "التعبير الدقيق الذى أبدته الأسرة عليه أن أحترمه لأن كل الأسباب التي كانت بيننا تبدو شخصية وهي شخصية لديهم".

عُرف رجائي عطية باهتماماته الأدبية والثقافية، مع كتابة السيناريو للإذاعة والتليفزيون. إلى جانب نشاطه النقابي في لجان الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين.

وعمل الفقيه القانوني البارز، المولود في 6 أغسطس 1938، في مجال المحاماة منذ 1959.

وحسب موقعه الإلكتروني، فإنه "اشترك قاضيًا أو باحثاً بالقضاء العسكري في أشهر القضايا: اضطلع في المحاماه بالدفاع في أشهر قضايا العصر، مثل قضية التكفير والهجرة (1977)، خالد الإسلامبولي ( 1981/ 1982)، قضية الجهاد ( 1982/ 1983)، وزارة الصناعة (1986/ 1987)".

اقرأ أيضا