انفجار ملهى ليلي في العاصمة الأذربيجانية باكو.. وارتفاع عدد الضحايا إلى 38 شخصًا

الاحد 03 ابريل 2022 | 12:19 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

وقع انفجار ملهى ليلي في العاصمة الأذربيجانية باكو، في الساعات الاولي من يوم الأحد، نتج عنه سقوط عدد غير محدد من الضحايا الذين يحاول رجال الإنقاذ العثور عليهم تحت الأنقاض، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقد اعلنت وزارة حالات الطوارئ في بيان على موقعها الإلكتروني ”وفقا للتقارير الأولية، ادي الانفجار الي مقتل شخص، وجرح 37 شخصاً في الحادث، 4 منهم في حالة صعبة للغاية، كما لحقت أضرار بـ 14 سيارة وشقة واحدة.

انفجار ملهي ليلي العاصمة الأذربيجانية باكو

وأشارت الوزارة إلى أنها ”تلقت معلومات حول انفجار في منشأة في شارع تارلان علياربيوف“ في باكو صباح الأحد، ولم يحدد عدد الأشخاص الذين كانوا موجودين في الموقع وقت الانفجار، لكن البيان أكد أن عمليات البحث والإنقاذ جارية.

وبحسب الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الانفجار كان قويا لدرجة أنه دمر مدخل النادي بالكامل، وأدى إلى اندلاع حريق بداخله.

وقالت وزارة الصحة إن 24 شخصًا نقلوا إلى المستشفى بسبب حروق وإصابات أخرى حتى الساعة 4:20 صباحًا بالتوقيت المحلي، مع إرسال ما يصل إلى 35 من طاقم الإسعاف لرعاية الجرحى في مكان الحادث.

انفجار ملهي ليلي العاصمة الأذربيجانية باكو

وأصدر مكتب المدعي العام تعليماته بتشكيل فريق تحقيق مشترك، يتألف من محققي المكتب ووزارة حالات الطوارئ، بينما يسند التحقيق إلى إدارة التحقيق في النيابة العامة، وحسب المعلومات الأولية، فإن الحادث وقع نتيجة تسرب أسطوانة غاز في المبنى.