الهلال يحقق رقماً قياسياً من بوابة الشارقة

السبت 09 ابريل 2022 | 06:24 مساءً
كتب : مروان العمري

فاز فريق الهلال السعودي أمس الجمعة على نظيره الشارقة الإماراتي ضمن منافسات الجولة الاولى من دوري أبطال أسيا بهدفين لهدف، وكانت المواجهة على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

وحقق أزرق العاصمة 5 انتصارات متتالية في البطولة، وهو الرقم الذي لم يسبق للهلال أن حققه منذ انطلاقة دوري الأبطال في موسم 2003.

والفرق التي فاز عليها هي الاستقلال الإيراني (2ـ0) في ثمن نهائي النسخة الماضية، قبل أن يعبر بيرسبوليس (3ـ0) في دور الـ8، ويلحق الخسارة بالنصر (2ـ1) في نصف، يتوج على حساب بوهانج الكوري الجنوبي (2ـ0) في النهائي، وأكمل خماسيته على حساب الشارقة في النسخة الحالية عندما استطاع انتزاع الثلاث نقاط منها.

ونجح الهلال في إلحاق الخسارة بمدربه السابق الروماني كوزمين أولاريو، للمرة الثالثة من أصل 9 مواجهات.

وخلال محطاته مع العين وشباب الأهلي والشارقة والسد، سبق للروماني الفوز على الأزرق، الذي درّبه بين 2007 و2009، مرتين، وخرج بـ4 تعادلات، مقابل 3 خسائر.

وللمرة الأولى، يتمكن الهلال من الفوز على الشارقة الإماراتي في البطولة القارية، بعد تعادل وخسارة في مواجهتين جمعتهما عام 2004.

ويلتقي الهلال في الجولة المقبلة مع الريان القطري، بعد غد الإثنين، فيما يصطدم الشارقة باستقلال دوشنبه، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض

اقرأ أيضا