بعد تغيير المواعيد.. تعرف على موعد اذان المغرب اليوم ودعاء الصائم عند الإفطار

الجمعة 15 ابريل 2022 | 11:29 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

يبحث الكثير من الاشخاص الان على معرفة مواعيد الصلاة وخاصتًا موعد اذان المغرب اليوم في مصر وباقي المحافظات، وذلك بعد تغير اوقات الصلاة من حين الي حين، ويقدم موقع "بلدنا اليوم" لقراءة الكرام موعد أذان المغرب في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 2022، موضحًا أنه يحين موعد اذان المغرب اليوم الجمعة الموافق 15 أبريل الرابع عشر من رمضان حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة في تمام الساعة 06:22 دقيق.

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة

يؤذن لصلاة الظهر اليوم الجمعة في تمام الساعة 11:55 دقيقة، ويؤذن لصلاة العصر في تمام الساعة 03::30 دقيقة، بينما يؤذن لصلاة المغرب في تمام الساعة 06:22 دقيقة، ويؤذن لصلاة العشاء في تمام الساعة 07:43 دقيقة.

دعاء الصائم عند الإفطار

حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الصائم على الدعاء عند الإفطار كما ورد في حديث ابن عمر-رضي الله عنهما- كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: «ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله». أخرجه أبو داود والحاكم والبيهقي.

معنى دعاء إفطار الصائم

معنى «ذهب الظمأ» أي: انتهى الشعور بالعطش «وابتلت العروق» أي: رطبت بزوال اليبوسة الحاصلة من العطش. «وثبت الأجر» أي: زال التعب وحصل الثواب؛ وهذا حث على العبادات؛ فإن التعب يسير لذهابه وزواله، والأجر كثير لثباته وبقائه. «إن شاء الله» قول متعلق بالأجر؛ لئلا يجزم كل أحد؛ فإن ثبوت أجر الأفراد تحت المشيئة الإلهية.

اقرأ أيضا