سبب تعاقد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع المدرب الهولندي تين هاج

الجمعة 22 ابريل 2022 | 08:00 مساءً
كتب : مروان العمري

أتم مانشستر يونايتد تعاقده مع إريك تين هاج، مدرب أياكس أمستردام، ليكون مدربًا للفريق الإنجليزي، بداية من الموسم المقبل، خلفًا للمدرب المؤقت الحالي رالف رانجنيك.

وأعلن مانشستر يونايتد أمس الخميس، تعاقده بشكل رسمي مع تين هاج، بعد التوصل لاتفاق بين الطرفين، على أن يتولى تدريب الشياطين الحمر، عقب انتهاء موسمه الحالي مع أياكس.

مانشستر يونايتد يختار تين هاج بدلًا من بوتشيتينو

وكانت تقارير صحفية في وقت سابق قد أكدت أن ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، كان هو المرشح الأول في تدريب الشياطين الحمر، وليس إريك تين هاج.

وأوضحت التقارير أن بوتشيتينو كان الهدف الأول أمام مانشستر يونايتد لتدريب الفريق، بداية من الموسم المقبل، وكان ذلك مع انتشار تقارير تشير إلى قرب رحيل المدرب الأرجنتيني عن تدريب باريس سان جيرمان.

وبحسب ما أكدت صحيفة ماركا الإسبانية فإن هناك أكثر من سبب دفع مانشستر يونايتد يتخلى عن فكرة إسناد المهمة إلى بوتشيتينو والاتفاق مع تين هاج على تدريب الفريق بداية من الموسم الجديد.

وأشارت التقارير أن مانشستر يونايتد كان يخشى أن يتفاوض ريال مدريد مع بوتشيتينو، وذلك بعد انتشار تقارير تشير إلى إمكانية رحيل المدرب الحالي للمرينجي كارلو أنشيلوتي، بنهاية الموسم الجاري.

وكذلك كانت المشكلة لدى مانشستر يونايتد هي الطلبات التي كانت ستطلبها إدارة نادي باريس سان جيرمان مقابل التخلي عن خدمات المدرب الحالي للفريق، والتي كانت ستكون أكبر من التي طلبها نادي أياكس للسماح برحيل تين هاج.

يُذكر أن إريك تين هاج قد سبق له تدريب شباب بايرن ميونخ وأوتراخت وأياكس أمستردام، فريقه الحالي الذي يتولى تدريبه منذ ديسمبر من عام 2017.

خاض تين هاج طوال مسيرته التدريبية 482 مباراة، حقق خلالها 279 انتصار وتعادل في 70 مباراة وتلقى 83 هزيمة، وسجلت الفرق تحت قيادته 1024 هدف وتلقى 455 هدف.

اقرأ أيضا