ضبط مخابز بلدية تصرفوا فى 40 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالبحيرة

الاثنين 02 مايو 2022 | 05:43 مساءً
كتب : تغريد علام

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية خلال فترة الأجازات والعطلات الرسمية على المخابز والأسواق والمحلات والثلاجات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري لضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية وإتخاذ كافة الإجراءات الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

هذا وقد قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدي الخضر وبالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق أسفرت عن :

بالمرور على مركز ومدينة الرحمانية تم تحرير 3 محاضر لمخابز بلدية توقفوا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري وتحرير 3 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضر عدم إعلان عن مواعيد التشغيل.

وبمركز ومدينة شبراخيت تم ضبط 4 مخابز توقفوا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري وكذا ضبط مخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و4 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد العمل وكذا وزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين وعدم إعطاء المواطنين بون صرف الخبز.

وبحملة مماثلة بمركز إيتاي البارود تم ضبط 5 مخابز بلدية قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن وتحرير ٩ لمخابز توقفوا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري.

وأما فى مركز أبو حمص تم ضبط 3 مخابز تصرفوا فى 23 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء و6 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و9 مخابز توقفوا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري ومحضر لمخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات وتحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل و5 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.

وفى مركز كفر الدوار تم ضبط أحد المخابز البلدية وذلك لقيامه بإثبات مبيعات وهمية على ماكينه المخبز بـ22440 رغيف وتحرير محضر تجميع 34 شيكارة دقيق بغرض البيع فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة وضبط مخبزين بلدي تصرفا في 17 شيكارة دقيق بلدي زنة 50 كجم بالبيع في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة ومخبز بلدي قام بإنتاج خبز ناقص الوزن و3 مخابز توقفوا عن الإنتاج بدون عذر قانوني وتحرير محضر إنتاج خبز ناقص الوزن.

وتمكنت إدارة تموين وادي النطرون من ضبط (100 بكرة لزق - 10 عبوات ملمع سيارات - 22 علبة أقلام رصاص ألوان - 10 بكرات سنارة صيد ) مجهولين المصدر، كما تم ضبط 20 عبوة بويات مختلفة الأحجام والأوزان و100 قطعة بلاستيك تستخدم فى عملية الطلاء منتهية الصلاحية.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا