بعد ارتفاع سعر الفائدة.. أسعار البترول ترتفع بنحو 2%

الجمعة 06 مايو 2022 | 09:48 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.36 دولار، أو 2.1%، إلى 113.22 دولارًا، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.46 دولار، أو 2.3%، إلى 110.72 دولارًا للبرميل.

وصعدت أسعار البترول بأكثر من 2%، خلال تداولات اليوم الجمعة، وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، متجاهلة المخاوف بشأن تراجع الاقتصادي العالمي، حيث أدت عقوبات الاتحاد الأوروبي إلى زيادة احتمالية تقلص المعروض.

ويتجه خام غرب تكساس الوسيط للارتفاع بنحو 6%، كما يتجه خام برنت للصعود بنسبة 4% على أساس أسبوعي بعد أن حدد الاتحاد الأوروبي الحظر على البترول الروسي كجزء من حزمة العقوبات الأشد صرامة ضد موسكو .

يتضمن اقتراح عقوبات الاتحاد الأوروبي الإلغاء التدريجي لواردات المنتجات المكررة بحلول نهاية عام 2022، وفرض حظر على جميع خدمات الشحن والتأمين لنقل البترول.

وقالت مصادر من الاتحاد الأوروبي لرويترز، إن الاتحاد الأوروبي يعدل خطته الخاصة بالعقوبات، والتي تحتاج إلى دعم بالإجماع من 27 دولة في الكتلة، في محاولة لكسب تأييد الدول المترددة.

وأوضح ستيفن برينوك المحلل في بي. في. إم، إن الحظر الذي يلوح في الأفق من جانب الاتحاد الأوروبي في نقص حاد بالإمدادات، كما أن أوبك بلس ليست في حالة للمساعدة، حتى مع ارتفاع أسعار الطاقة إلى مستويات ضارة من التضخم.

اقرأ أيضا