الجبلاية .. لهذه الأسباب لم نقدم طلب إستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا للكاف

الثلاثاء 10 مايو 2022 | 11:00 صباحاً
كتب : مروان العمري

رد الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، على الهجوم الذي تعرض له بسبب عدم تقدم “الجبلاية” بطلب لـ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية.

وأعلن الاتحاد الأفريقي إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري في المغرب، بعدما سحب الاتحاد السنغالي طلبه باستضافة المباراة أمام الطلب المغربي.

وقال إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة، في تصريحات متلفزة “: “باب تقديم طلبات الاستضافة أغلق قبل انتخاب مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي”.

وأضاف: “اتحاد الكرة أرسل خطابين للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يؤكد فيهما رفض إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب، حال صعود فريق مغربي للنهائي”.

وأتم الكومي : “اتحاد الكرة أرسل خطابا ثالثا إلى الكاف يطلب فيه تعديل موعد لقاء مصر وغينيا يوم 2 يونيو، في أول جولات تصفيات أمم إفريقيا، خاصة وأن نهائي دوري أبطال إفريقيا يقام يوم 30 من الشهر الجاري”.

أول رد من اتحاد الكرة على إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اعتراضاً على إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، بسبب عدم تكافؤ الفرص في حال صعد كلا من الأهلي ونادي الوداد المغربي لنهائي البطولة.

ورفض الاتحاد المصري لكرة القدم اختيار الكاف لدولة المغرب من أجل تنظيم فاعليات نهائي دوري أبطال إفريقيا المقبل، مشدد على ضرورة الدفاع عن حقوق الأندية المصرية في المسابقات القارية.

وفي سياق متصل كشفت مصادر أن الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم بطلب رسمي لـ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ليتأجل مواجهة المنتخب الوطني مع منتخب غينيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا بسبب النادي الأهلي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في مستهل رحلته نحو نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بـ كوت ديفوار مع منتخب غينيا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة “للكان” يوم 2 يونيو المقبل.

اقرأ أيضا