ثاني لقاءات التأهل للدوري .. شيفيلد يونايتد يستضيف نوتنجهام فورست

السبت 14 مايو 2022 | 01:00 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

سيكون ملعب برامال لان شاهدًا حيًا اليوم في الرابعة عصرًا على فاعليات مباراة ذهاب ملحق التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" في الموسم القادم، بين شيفيلد يونايتد صاحب الملعب والجمهور وضيفه نوتنجهام فورست.

وكان لوتون تاون وهيدرسفيلد تاون قد تعادلا بالأمس بهدف لكل فريق على ملعب كينيل ورث رود، سجل لهيدرسفيلد الصربي دانيل سيناني في الدقيقة 12، وأدرك التعادل للوتون الإنجليزي سوني برادلي في الدقيقة 30.

فيما ستُلعب مباراتي الإياب، يومي 16 و17 الجاري على ملعبي جون سميث ملعب هيدرسفيلد تاون وسيتي جراوند ملعب نوتنجهام فورست في الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة.

وكان ناديا فولام وبورنموث قد تأهلا بشكل رسمي للبريميرليج في الموسم القادم بعدما فاز الأول بلقب الدوري الإنجليزي في الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" برصيد 90 نقطة من 46 لقاء، فيما جاء الثاني وصيفًا برصيد 88 نقطة، ليتواجدا ضمن 20 فريقًا من الكبار في موسم 2023 / 2022.

فيما تقضي لوائح البطولة، بعمل دورة رباعية "Play Offs" لتحديد المتأهل الثالث بين أربعة فرق هي أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس وهي، هيدرسفيلد تاون الثالث برصيد 82 نقطة، يليه نوتنجهام فورست الرابع برصيد 80 نقطة، ثم شيفيلد يونايتد الخامس برصيد 75 نقطة، ولوتون تاون السادس بنفس الرصيد.

يتبارون فيما بينهم، عن طريق مواجهتين ذهاب وإياب، ويصعد الفائزان لمواجهة النهائي من أجل تحديد المتأهل الثالث للدوري الإنجليزي في الموسم الجديد رفقة فولام وبورنموث.

فيما ضمن فريقا واتفورد ونورويتش سيتي الهبوط لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" في الموسم القادم، بعد احتلال المركزين التاسع عشر وقبل الأخير والعشرون والأخير في جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 23 و21 نقطة على الترتيب، فيما تتنافس أندية إيفرتون 36 نقطة وبيرنلي وليدز يونايتد 34 نقطة على إسقاط إحداهم للتشامبيونشيب.

اقرأ أيضا