رمز قهر العدو في حياته ومماته.. يسرا تنشر صورة مع شيرين أبوعاقلة

السبت 14 مايو 2022 | 02:59 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

نشرت الفنانة يسرا، صورة جديدة لها برفقة الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وذلك من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر".

وكتبت يسرا على الصورة قائلة: "في بعض الغياب حضور أكبر، لرمز قهر العدو في حياته ومماته، رحمك الله يا شيرين رمز وكلمة حق من أرض فلسطين الحرة العربية شيرين أبو عاقلة ‎، فلسطين، يسرا".

يسرا

وفي سياق متصل هاجم جنود إسرائيليون شبانا ورجالا كانوا يحملون نعش أبو عاقلة لنقله من المستشفى الفرنسي في القدس الشرقية إلى الكنيسة التي أقيمت فيها الصلاة، في محاولة على ما يبدو لنزع أعلام فلسطينية كان يحملها البعض، وبدا للحظة أن النعش سيسقط أرضا.

وقتلت شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة "الجزيرة"، يوم الأربعاء، برصاصة في جنين، علما بأنها كانت ترتدي سترة واقية من الرصاص عليها شعار "صحافة" وخوذة واقية.

واتهمت قناة "الجزيرة" القطرية القوات الإسرائيلية بقتل الصحفية "عمدا" و"بدم بارد".

ومن ناحية أخرى، أدانت عدة دول عربية وغربية التصرفات الوحشية التي قامت بها قوات الشرطة الإسرائيلية، أمس الجمعة، خلال تشييع جثمان الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة إلى مثواها الأخير.

وتوالت ردود الفعل الدولية الغاضبة التي تستنكر اعتداء الشرطة بالضرب على مشيعي جنازة أبو عاقلة في القدس.

وأعلن الصليب الأحمر في القدس أن 33 شخصا أصيبوا خلال أعمال العنف التي شهدتها الجنازة، فيما كانت هناك 6 اعتقالات.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية "الاعتداء الوحشي الذي ارتكبته شرطة الاحتلال وقواته على نعش الشهيدة شيرين أبو عاقلة والمواطنين الذين يحملونه"، واصفة الاعتداء بأنه "إرهاب دولة منظم لم يكتف بإعدام الشهيدة بدم بارد، بل طارد جثمانها حتى دفنها"، وبأن إسرائيل هي "الدولة الديمقراطية الوحيدة" التي تخاف من نعش مرفوع على الأيدي.