تعرف على الحالة المرورية بميادين ومحاور القاهرة والجيزة الآن

الاربعاء 18 مايو 2022 | 10:15 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

تشهد الطرق الرئيسية والمحاور بالقاهرة والجيزة، في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء، تباطؤ في حركة السيارات وتكدس مروري وسط تواجد رجال المرور للعمل على تنظيم حركة السيارات وإعادتها إلى طبيعتها مرة أخرى، كما نظمت إدارة المرور، حملة مُكبرة على كافة الطرق، لضبط المخالفات المرورية وتنظيم حركة السيارات.

تكدس مروري في شوارع الجيزة

وظهرت حالة من تكدس مروري، بالتزامن مع توجه الطلاب إلى الجامعات والموظفين والعمال إلى أماكن عملهم، أثناء استقلال السيارات أعلى الطرق الدائرية والكباري والمحاور الرئيسية.

كما شهدت مناطق الجيزة المُختلفة، حالة من التكدس المروري، ظهرت على محور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان، حيث يُفضل التوجه لعرابي، وكذلك الأمر أعلى كوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني، وظهرت كثافات أيضًا بمحيط ميدان النهضة، وصولًا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحي، بسبب أعمال إنشاء نفق ميدان النهضة.

وشهد محور عرابي كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولًا إلى المهندسين، وكثافات بمحيط كوبري أحمد عرابي بسبب الإصلاحات.

في حين شهد شارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان في الاتجاهين وميدان الدقي، كثافات متحركة، كما ارتفعت الكثافات بميدان الجيزة، في حين شهد محور 26 يوليو المتجه من المهندسين إلى أكتوبر، كثافات متحركة أيضًا.

الحالة المرورية

وفي مناطق القاهرة، شهد نفق الأزهر تباطؤ في حركة المرور للقادم من صلاح سالم إلى ميدان الأوبرا والعكس، وظهرت الكثافات أعلى كوبري أكتوبر للقادم من رمسيس وغمرة حتى مدينة نصر، ومن مناطق الجيزة باتجاه القاهرة والعكس، كما ظهرت كثافات متحركة بالمسطح الأرضي وشارع رمسيس وصولًا إلى غمرة والعباسية، وبمطالع ومنازل كوبري أكتوبر وصولًا إلى أحمد سعيد.

كما ظهرت كثافات مرورية بشارع البحر الأعظم، وسط انتشار رجال المرور لتيسير الحركة، وصولًا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء، كما شهدت سيولة مرورية أعلى دائري المريوطية، للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية، وعلى ناحية أخرى الطريق الدائري نزلة المؤسسة بمحافظة القليوبية، وصولًا إلى المرج والسلام.

وظهرت حالة من التكدس في شارع رمسيس وكوبري أكتوبر، أدت إلى تعطل حركة السير فوق الكوبري، لأكثر من نصف ساعة، وذلك وسط انتشار رجال المرور لمراقبة المحاور والطرق لمنع ظهور أى كثافات مرورية او وجود شئ قد يؤثر علي حركة السيارات.