الأرصاد توضح طقس غد الاثنين 22 مايو 2022

الاحد 22 مايو 2022 | 10:50 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، غدا الاثنين، الموافق 23 مايو 2022، كما نشرت بيانا بدرجات الحرارة المتوقعة على عدد من محافظات الجمهورية.

وتشهد البلاد طقسًا لطيفًا ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يميل الطقس للبرودة على السواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

في سياق متصل، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتاثر اليوم بكتل هوائية قادمة من اتجاه البحر المتوسط.

وأشارت إلى أن تعرض البلاد اليوم الأحد إلى امتداد منخفض جوي بطبقات الجو العليا، والذي يعمل على تكاثر السحب العليا والمتوسطة على السواحل الشمالية.

وأضافت غانم، سينتج عن ذلك حجب جزئي لأشعة الشمس خلال فترات النهار، لتشهد مدن الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية طقس معتدل نهارًا، وحار على محافظات جنوب البلاد وشمال الصعيد.

وأشارت الهيئة إلى أن البحر الأحمر سيشهد ارتفاعا للموج من 1.5 إلى 2.25 متر، بينما ترتفع أمواج البحر الأحمر من 1.5 إلى 2.5 متر.

اقرأ أيضا