سلة الزمالك تصطدم باتحاد المنستير التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال

الاربعاء 25 مايو 2022 | 12:52 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

يلتقي الفريق الأول لكرة السلة رجال بنادي الزمالك مع نظيره اتحاد المنستير التونسي في مباراة نصف النهائي من النسخة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا "BAL" على صالة كيجالي آرينا بالعاصمة الرواندية.

وتقام مباراة نصف النهائي الثانية في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، فيما يسبقها لقاء نصف النهائي الأول بين بيترو أتليتكو دي لواندا الأنجولي وفاب ياوندي الكاميروني في السادسة مساءً.

وصعد الزمالك لنصف النهائي بعدما أطاح بمنافسه سلاك الغيني بالفوز بنتيجة 49 / 66، فيما أخرج اتحاد المنستير نظيره كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي بالانتصار بنتيجة 67 / 106.

وعلى الجانب الآخر، تخطى بيترو أتليتكو دي لواندا عقبة جمعية سلا المغربية بالفوز بنتيجة 89 / 102، فيما عبر فاب ياوندي من بوابة أر أي جي الرواندي بالانتصار بنتيجة 63 / 66.

وتأهلت الأندية الثمانية للدور ربع النهائي من البطولة في رواندا، بعدما احتلت المراكز من الأول وحتى الرابع في دور المجموعات والذي ضم 12 فريق تم تقسيمهم على مجموعتين، لُعبت مبارياتهما في كلاً من السنغال بالنسبة لمجموعة الصحراء ومصر بالنسبة لمجموعة النيل.

ويصطدم الفائزان في المباراة النهائية والتي ستُقام يوم 28 الجاري، فيما يلعب الخاسران لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في اليوم السابق.

وكان الزمالك قد توج بطلاً للنسخة الأولى من البطولة بعد دخولها تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي "NBA"، وذلك بعد الانتصار على الاتحاد المنستيري التونسي في النهائي بنتيجة 63 / 76.

اقرأ أيضا