مع اقتراب عيد الأضحى.. 1.6 مليار جنيه لتطوير المجازر وعقوبات بالحبس للذبح في الشارع

الاربعاء 25 مايو 2022 | 06:56 مساءً
كتب : أشرقت جمال

تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يتوجه المصريون إلى شراء الأضاحي لذبحها وتقديم أضحية العيد، وتقوم الجمعيات الخيرية وغيرها من المؤسسات بذبح الأضحية وتقديمها للمحتاجين في القري والريف المصري.

وفي هذه الفترة من كل عام يزداد الإقبال على المجازر الحكومة أو الخاصة المرخصة لذبح الأضحية، كما يزداد أيضا ذبحة الأضحية خارج الأماكن المخصصة خاصة في الشوارع ما يسبب ترك مخلفات كبيرة من الحيوانات والدماء في الشوارع وتراكم القمامة.

وتعمل الحكومة على تطوير المجازر الحكومة ورفع كفاءتها من خلال إدخال ماكينات الذبح الآلي بدلا من الذبح اليدوي، والعمل على إنشاء المزيد من المجازر في جميع المحافظات بالجمهورية.

إنشاء المجازر في محافظات الجمهورية

وفي هذا الإطار، عرض اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لجهود الوزارة في إنشاء وتطوير المجازر الحكومية في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك خلال مشاركته في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.

أكد شعراوي على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع كفاءة وتطوير المجازر الحكومية على مستوى الجمهورية وإنشاء مجازر جديدة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وقال إنه تم التنسيق مع المحافظات والهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لتطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية البالغ عددها 464 مجزرا حكوميا، حيث من المخطط الانتهاء منها في نهاية العام المالي 2026/ 2027 .

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه تم تحديد أولويات المرحلة الأولى لتطوير ورفع كفاءة 150 مجزرا كأولوية أولى وإنشاء مجزر لوجستي بمحافظة دمياط، مشيرا إلى أنه تم التعاقد بالفعل وإتاحة مبلغ 1.6 مليار جنيه للجهاز المركزي للتعمير وجار أعمال التنفيذ بـ 42 مجزرا.

اقرأ أيضا