الصندوق السيادي: نستهدف تحفيز دخول رؤوس الأموال لمصر والتعامل مع الفرص الاستثمارية

السبت 28 مايو 2022 | 06:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن أولويات الدولة المصرية هي برنامج تحويل الودائع إلى استثمارات، بين الصناديق السيادية في الدول العربية.

وذكر سليمان أن الصندوق تعامل بالفعل مع العديد من المستثمرين الإماراتيين سابقًا، ولكن وجوده اليوم يهدف إلى التعريف بدور الصندوق، والذي ينحاز للقطاع الخاص، ويركز عليه، فهو يستهدف تحفيز دخول رؤوس الأموال من خلال التعريف بالفرص الواعدة، وسبل الاستفادة بها، وتذليل التحديات.

وأضاف خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع المستثمرين الإماراتيين اليوم، أن ذلك بالإضافة إلى التركيز على قطاعات نرى أن بها فرصا استثمارية واعدة في السوق المصرية، حيث نهدف إلى خلق شراكات في هذه القطاعات، مثل قطاع التعليم، بالنظر إلى القاعدة الطلابية الكبيرة في مصر.

وأوضح أن هناك استثمارات مع شركة أبوظبي القابضة، وعدد من الشركات الإماراتية الموجودة في الاجتماع، كما أن هناك تعاونا في مجال اللوجستيات، والقطاع الغذائي والزراعي الذي يعد قطاعا ذا أهمية لمصر، وندعم الاستثمارات فيه، إلى جانب قطاع الصناعات الثقيلة وقطاعات أخرى، كما يقوم الصندوق بدور في تطوير القاهرة الخديوية كأحد مقومات جذب السياحة، معربًا عن الفخر بأن الصندوق يعمل على تطوير مجمع التحرير ضمن خطة التطوير.

اقرأ أيضا