٤ ليالى لباليه «سان بترسبرج» فى أوبرا القاهرة و الإسكندرية

السبت 04 يونية 2022 | 06:30 مساءً
كتب : دينا سيف الدين

نجحت الأوبرا المصرية ، برئاسة الدكتور مجدي صابر ، في التعاقد مع فرقة باليه “المسرح الروسي بسانت بطرسبرغ” لتقديم أربع حفلات في القاهرة والإسكندرية ، ابتداء من الساعة الثامنة مساء الأربعاء والخميس والجمعة. 8 ، 9 ، 10 يونيو بالمسرح الكبير ، وبعد ظهر الأحد 12 يونيو على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية».

قال مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية ، إن فرقة مسرح سانت بطرسبرغ للباليه تعد من أهم الشركات العالمية التي تتميز عروضها بالانسجام والحيوية ، وتضم نخبة من النجوم المحترفين ، مشيرا إلى أن البرنامج يشمل ديو ومشاهد. . من أشهر الباليه الكلاسيكي الذي شكل تاريخ هذا الفن في العالم ، بما في ذلك روميو وجولييت لبروكوفييف ، وإزميرالدا قيصر بوني ، وشوبان تشوبينانا ، وكارمن ليبيز ، والجمال النائم – بحيرة البجع – رقصة تشايكوفسكي ، وشهرزاد لكورساكوف ، وريموندا بواسطة جلازونوف ، جيزيل لأدولف آدم ، دون كيشوت بواسطة لودفيج مينكوس وآخرين.

ممثلو الفرقة: ستانيسلاف أرسينييف ، إيكاترينا فولكوفا ، فؤاد محمدوف ، أندريه غوكاسيان ، فيليب باركاشيف ، أوليسيا جابينكو ، فيليب باركاشيف ، لاريسا كورساكوفا ، إيلينا كوتسوبيرا.

الجدير بالذكر أن مسرح سانت بطرسبرغ للباليه يعتبر أكبر وأنجح شركة روسية متخصصة ، حيث تسعى للحفاظ على التقاليد الكلاسيكية لهذا الفن مع الاهتمام بالابتكار في العروض. وقد شاركت في العديد من الجولات الفنية في دول مختلفة حول العالم منها مصر وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا ، ونالت الصين استحسان وإعجاب الجمهور والنقاد.