صفقة كل موسم.. ما حقيقة عودة أحمد حجازي إلى الأهلي المصري؟

السبت 11 يونية 2022 | 10:07 مساءً
كتب : حازم محمد

ظهر من جديد اسم أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة السعودي، للارتباط بالانتقال إلى الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكتب الإعلامي السعودي إبراهيم الفريان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يا خسارة، وافق أحمد حجازي على عرض الأهلي المصري".

ويلعب حجازي بصفوف اتحاد جدة منذ صيف 2020 عندما انضم معارا من وست بروميتش الإنجليزي، وبعد موسم واحد، انتقل نهائيا إلى صفوف "النمور" في صيف 2021.

ويمتد تعاقد المدافع الدولي المصري مع اتحاد جدة حتى نهاية الموسم المقبل في صيف 2023، ويعد من الركائز الأساسية لفريقه، لكنه ابتعد لأشهر بعد إصابة مع منتخب مصر، في كأس أمم أفريقيا.

ولا يعد ارتباط أحمد حجازي بالانتقال إلى الأهلي أمرا جديدا، بل هي الصفقة المحتملة في كل موسم انتقالات منذ رحيله عن الفريق المصري في صيف 2017.

على مدار 5 أعوام، أشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن حجازي بصدد العودة مجددا إلى صفوف الأهلي، وربطت الأمر بعوامل عديدة.

في مرات عديدة، تكهنت وسائل الإعلام بابتعاد حجازي لفترة بسبب الإصابة ورغبته في استعادة لياقته أو هبوط فريقه من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كذلك معاناة الأهلي من كثرة اللاعبين المصابين في خط دفاعه مثل رامي ربيعة، محمود متولي وسعد الدين سمير قبل رحيله إلى فيوتشر، وأخيرا اللاعب المغربي بدر بانون، كانت وراء ترشيح أحمد حجازي باستمرار للعودة مجددا إلى الأهلي.

ارتدى حجازي قميص الأهلي لموسمين، حيث انضم إليه في صفقة انتقال حر بعد تجربة احتراف لم يكتب لها النجاح في إيطاليا مع ناديي فيورنتينا وبيروجيا، بسبب إصابته مرتين بقطع في الرباط الصليبي.

ويعد أحمد حجازي ركيزة أساسية في منتخب مصر خلال آخر 10 سنوات، ويتمتع بخبرة دولية كبيرة بفضل مشاركاته في كأس العالم 2018 ومونديال الشباب 2011 ودورة الألعاب الأولمبية مرتين في 2012 و2021.

اقرأ أيضا