بعد رحيل موسيماني .. تعرف على الفائزين و الخاسرين من رحيل مدرب الأهلي

الاثنين 13 يونية 2022 | 08:39 مساءً
كتب : حازم محمد

أستقر مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بانهاء فترة تعاقد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكره القدم بالمارد الاحمر .

و هذا بعد مشوار حافل و مثير للجدل فى الوقت نفسه حيث تم فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضى بعد عدد من الوقائع المثيره التى شهدتها الأيام السابقة .

المستفيد الاكبر من رحيل موسيمانى

4 لاعبين هم الأكثر استفاده من رحيل المدرب بيتسو موسيمانى و هؤلاء هم محمد شريف و محمود كهربا و حسام حسن و محمد محمود.

هداف الفريق فى الفترة السابقة محمد شريف و رغم ذلك فقد مكانه فى التشكيل الأساسى لصالح الجنوب أفريقى بيرسى تاو، الذى يحظى بثقه كامله من جانب مواطنه حتى و لو لم يقدم أوراق اعتماده بشكل حقيقى باستثناء تألقه على فترات متفاوتة.

وعلى جانب اخر محمود كهربا لاعب الفريق الذى انتهت إعارته فى تركيا قبل أيام فاستمراره مع الفريق الاحمر، مرتبط بشكل واضح برحيل موسيمانى الذى أصر على رحيله عن الفريق لأسباب شخصيه بسبب خلافات بينهما.

وظهرت الخلافات بين موسيمانى و حسام حسن خارج الغرف المغلقه و ظهرت واضحه للرأى العام عن طريق تغريدات غاضبه من اللاعب لعدم المشاركه.

وجدير بالذكر محمد محمود فقد كان آخر المنضمين لهذه القائمه بسبب تجميده لشهور رغم تماثله للشفاء من إصابات مستمره أبعدته عن الملاعب.

لأكثر من عامين و رغم أن الجميع يتوقع له مشوار رائع مع الاحمر و لكن موسيمانى لم يقتنع به فى الفترة السابقة ما أحدث جفوه بينهما حيث اعترض اللاعب على موقف المدرب.

من هم الخاسرين من رحيل موسيماني ؟

بالتأكيد الاكثر خسارة من رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، هم الجنوب أفريقي " بيرسي تاو " و لويس ميكيسوني " .

حيث كانوا تم اختيارهم من جانب مدرب الأهلي السابق بيتسو موسيماني ، حيث انتقل تاو من اندرلخت إلى الأهلي مقابل و يبلغ راتب اللاعب مع المارد الأحمر مليون و 100 الف دولار في الموسم و يستمر عقده لمدة أربع سنوات .

وانتقل لويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني إلى القلعة الحمراء ، في انتقالات الصيفيه الماضية ، حيث يعد راتب لويس ميكيسوني في الأهلي 2022 في الموسم الواحد إلى 500 ألف دولار كامل، وبالتالي، فإنه يتم محاسبته ضمن الفئة الثالثة داخل النادي

اقرأ أيضا