الأسبوع الأسود.. حوادث هزت الشارع المصري وأحزنت المصريين

الجمعة 24 يونية 2022 | 03:33 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

أصبحت جرائم القتل والعنف أمراً واقعاً، لا حد له في الشوارع المصرية، وخطر يهدد المجتمع، حيث تتوالى الجرائم والحوادث المفزعة، التي لا تستوعبها العقول، وشهد هذا الأسبوع العديد من الحوادث المحزنة، والتي تركت أثر في نفوس المصريين وأبكت الكثير منهم، ويعد أسوأ أسبوع مر علي المصريين في عام 2022.

ومن خلال هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الحوادث التي أحزنت الشارع المصري خلال الأسبوع الماضي.

مقتل الطالبة نيرة أشرف

شهدت مدينة المنصور بمحافظة الدقهلية، الإثنين الماضي، جريمة قتل بشعة هزت شوارع مصر، وأحزنت الكثير، حيث لقت نيرة أشرف طالبة بكلية الأداب، مصرعها ذبحاً علي يد زميلها، أمام بوابة جامعة المنصورة، قبل أن يتمكن المواطنين والطلاب من الإمساك به، وتسليمه للشرطة، عقب قيامه بمحاولة التخلص من حياته، وبإجراء التحريات والتحقيقات مع المتهم تبين السبب وراء ذلك بسبب رفضها الارتباط به، إثر خلاف بينهما، فقرر الانتقام منها بهذه الطريقة البشعة.

شاب يلقي بنفسه من أعلى برج القاهرة

تلقى قسم شرطة قصر النيل، أمس الإثنين الماضي، بلاغًا من العاملين ببرج القاهرة يفيد بانتحار شاب بعد قيامه بإلقاء نفسه من أعلى البرج.

حيث ألقى شاب بنفسه من أعلى برج القاهرة بمنطقة الجزيرة التابعة لقسم قصر النيل بالقاهرة، ليسقط جثة هامدة على الفور، وبعد معاينة جثة المتوفى.

وبحسب أقوال العاملين في البرج، صعد الشاب إلى الطابق الأخير، ثم فاجأ الجميع بالقفز من أعلى البرج، ليسقط جثة هامدة على الفور، وبعد معاينة جثة المتوفى، اتضح وجود كسور في أنحاء متفرقة من جسده ونزيف داخلي أودى بحياته، وبإجراء التحريات الأمنية اللازمة، تبين من خلال التحقيقات مرور المتوفي بضائقة ماليَّة، دفعته إلى الانتحار.

ودلت التحريات أن الشاب قبل وفاته أرسل رسالةً نصيَّةً يطلبُ فيها من شقيقه زيادةً في مصروفه الشهري.

وأكدت التحقيقات أن الشاب المتوفي تعرض لضغوط نفسيَّة وعصبية، بعد خلافات مع شقيقيه القائمين على مساعدته مادياً، وان يوم الحادث توجَّه المتوفي لمبنى برج القاهرة، وصعد لقمته، ورافقه أحد أفراد الأمن حينها، وعندما طلب منه الأخير المغادرةَ لانتهاء وقت الزيارة، توجه نحو السور وقفز من أعلى البرج

انتحار شاب من أعلى كوبري جامعة المنصورة بسيارته

أقدم شاب في مدينة المنصورة يدعي " مصطفي توكل" على التخلص من حياته بإلقاء نفسه من أعلى كوبري الجامعة بسيارته الملاكي، ونشر عبر صفحته على موقع الفيس بوك منشورا أكد فيه إقدامه على الانتحار ولم يوضح السبب.

وكان مصطفى قد كتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي متشورا قال فيه: "عامة أنا على حافة الانتحار".

ثم نشر آخر يقول فيه: "أشوفكم بخير وابقوا افتكروني، وابويا ميمشيش في جنازتي بالله عليكم".

وقامت النيابة بإجراء التحقيقات واستمعت لأقوال أربعة من ذويه وأحد معارفه لكشف ملابسات الواقعة، وأكدت النيابة العامة من مجمل الإجراءات التي اتخذتها إلى مرور المتوفى بضائقة نفسيَّة على إثرِ خلافاتٍ عائليَّة هي سبب انتحاره.

مقتل فتاة بـ 7 طعنات على يد شقيقها بالأقصر

شهدت قرية قامولا التابعة لمركز القرنة غربي محافظة الأقصر مصرع فتاة، بعد طعنها بـ 7 طعنات بسبب خلافات أسرية، وعلي الفور تم نقلها إلى مشرحة أرمنت العمومية، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعرض جثتها علي الطبيب الشرعي.

تلقى اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر إخطارًا، يفيد بمقتل فتاة علي يد شقيقها بآلة حادة، وطعنها 7 طعنات حتي لفظت انفاسها الأخيرة، ويأتي ذلك بسبب خلافات أسرية، وعلى الفور تم نقل جثتها إلي مشرحة أرمنت العمومية.

وتبين من التحريات الأولية أن المجني عليها تدعى مروة. ت. م تبلغ من العمر 25 عاما، وأن الجثة بها 7 طعنات متفرقة بالجسم، وتم إيداعها في مشرحة أرمنت، وانتداب الطب الشرعي لعرضها عليه، وذلك لإنهاء تصريح الدفن.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

شاب يتخلص من حياته من أعلى كوبري دسوق

شهدت مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، إقدام شاب على التخلص من حياته بإلقاء نفسه في نهر النيل من أعلى كوبرى العلوي بمدينة دسوق، في فرع رشيد، الأربعاء الماضي، إثر إصابته بأزمة نفسية، خلال الفترة الأخيرة، وصلت إلى حد الاكتئاب الذي دفعه إلى إنهاء حياته بإلقاء نفسه في نهرالنيل مما أسفر عن وفاته في الحال، وتحركت قوات الإنقاذ النهري، بمعاونة عدد من الصيادين، لانتشال الجثة، وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة واستكمال الإجراءات القانونية.

مصرع طالبي الشرطة والهندسة فى حادث مروع بالشرقية

لقي طالبين مصرعهما فيما أصيب اثنين آخرين، في حادث مروع، وقع في الساعات الأولي من فجر اليوم الجمعة، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي إثر اصطدامها بحائط خرساني بطريق بلبيس - القاهرة الصحراوي بدائرة قسم شرطة بلبيس بالشرقية.

تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إشارة من مستشفى بلبيس المركزي، يفيد بوصول 4 أشخاص ومصرع 2 منهما إثر حادث تصادم.

وبالانتقال وإجراء التحريات الأمنية الأولية، تبين مصرع أحمد أ. م 20 عاماً طالب بكلية الهندسة، وعبد الرحمن ع. ا 20 عاماً طالب بكلية الشرطة، وإصابة كلاً من باسل أ. م 20 عاماً طالب بكلية الطب وأحمد م. ف 20 عاماً طالب بكلية الهندسة بإصابات متنوعة ما بين وسحجات وكدمات، وتم التحفظ على الجثتين بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة لإنهاء الإجراءات والتصريح بالدفن.

كما تبين ان المتوفين والمصابين أصدقاء، ووقع الحادث أثناء استقلالهما سويا سيارة أحدهما بطريق بلبيس القاهرة الصحراوي، وذلك جراء اصطدام السيارة بحائط خرساني رصيف، أثناء محاولة تفادى سيارة أخرى.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.