حلمي بكر: هاني شاكر ظلم نفسه وحسن شاكوش "أمي بلا مؤهل"

الخميس 07 يوليو 2022 | 12:30 مساءً
كتب : سعاد محمد

كشف الموسيقار حلمي بكر عن رأيه في  الكثير من القضايا والأزمات، التي تضرب نقابة المهن الموسيقية حاليًا، أبرزها استقالة الفنان هاني شاكر كنقيب للنقابة، بجانب الأزمة التي أثيرت عقب حصول مؤدي المهرجانات حسن شاكوش على كارنيه النقابة.

وجاءت هذه التصريحات والآراء للموسيقار حلمي بكر في برنامج القاهرة اليوم، والمذاع عبر قناة "اليوم"، ويقدمه الإعلامي جمال عنايت والإعلامية نانسي مجدي.

وقال حلمي بكر أن علاقة نقابة الموسيقيين بمطربي المهرجانات ظاهرها الرفض وداخلها المحبة، كما أوضح أن الفنان هاني شاكر قد ظلم نفسه وفنه، بعد توليه نقابة المهن الموسيقية.

وعبر حلمي بكر عن رأيه في مطرب المهرجانات حسن شاكوش أمي وبلا مؤهل، بالإضافة إلى أن حسن شاكوش لا يستحق الغناء لأن ألف باء امتحانات النقابة القراءة والكتابة للمنتسب.

وأكد حلمي بكر أنه لا يمكن أن تقبل نقابتنا المهنية أميا، لا يكتب ولا يقرأ، عندما يختار اللفظ ماذا سيختار؟.

وجهه حلمي بكر رسالة للشباب قائلا:"رسالتي للشباب أن يقيموا، ماذا يستمعون من أغاني".

وقد أعرب حلمي بكر مؤخرًا، عن استيائه الشديد مما يحدث في نقابة المهن الموسيقية بسبب مؤدي المهرجانات الشعبية، مؤكدا أن تركيز النقابة على مطربي المهرجانات أمر كارثي. 

وقال حلمي بكر إن تركيز نقابة المهن الموسيقية على مؤدي المهرجانات الشعبية أمر كارثي، موضحا لما تبقى النقابة شغالة على بيكا وسيكا يبقى عليه العوض في مصر كلها.

الجدير بالذكر أن الفنان هاني شاكر قد أعلن استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية مؤخرًا، وقال خلال تصريحات تلفزيونية: "بقدم استقالتي بعد اللي حصل النهاردة في المؤتمر، ومكنتش أحب أشوف الخلافات دي وأنا في النقابة".