مشروبات تساعدك علي حرق السعرات الحرارية بعد أكلات العيد

الاثنين 11 يوليو 2022 | 10:15 مساءً
كتب : آية كمال

لا يستطيع أحد مقاومة رائحة أكلات عيد الاضحي الشهية فهي تتشكل في الفتة واللحم سواء المشوي أو المطبوخ والكبدة والكفتة خلال عيد الأضحى، لذلك يفرط الكثير في تناول هذه الأطعمة مع الخوف من زيادة الوزن، التي تعتبر نتيجة طبيعية بعد الإفراط في تناول الطعام، لذا يقدم موقع بلدنا اليوم افضل المشروبات التي تساعد علي زيادة السعرات الحرارية.

شرب الماء

يجعل الماء الجسم رطب ويحسن من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية حتى ولو كانت كمية صغيرة من الماء، ويمكن أن يساعد شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام فى تقليل استهلاك سعرات حرارية أقل مع الإحساس بالشبع.

الشاي الأخضر

يعلم الجميع أن الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي، لأنه مصنوع من أوراق غير مخمرة تحتوى على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة، لهذا يفضل تناول من 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً.

عصير الخضروات

عصائر الخضروات مثل السبانخ والبروكلى والخضروات الورقية فعالة في طرد السموم الضارة من الجسد، وفقدان الوزن، والتمثيل الغذائي بشكل أسرع، لهذا ينصح بشرب كوب كبير من هذا العصير قبل تناول وجبة الطعام مباشرة مما يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة والشعور بالشبع.

مغلي الكمون و الليمون

يساعد مغلي الليمون و الكمون فى التخلص من دهون البطن عن طريق خلط عصير الليمون مع الكمون و يغلي لمدة 5 دقائق مما يساعد في زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون وترطيب الجسم، كما يساعد الليمون والكمون على الهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة الأخرى.

اقرأ أيضا