توفت مشاعرهم عقب وفاة أخيه.. بكلمات كالجمر.. الجماهير تقسو على أحمد يحيى بعد وفاة شقيقه واللاعب: والله ماهلعب كرة تاني.. القصة الكاملة

الجمعة 15 يوليو 2022 | 08:22 صباحاً
كتب : عمر يوسف

تحامل على أحزانه ولبى نداء ناديه، توفى شقيقه قبل يومين من إقامة المباراة، قبل أن تتوفى مشاعر وأحاسيس بعض مشجعي نادي الاتحاد السكندري، قرر مواجهة أحزانه والوقوف بجانب ناديه عقب مرض حارسه الأساسي، لينتهي به الأمر وهو يخرج من الملعب باكيا، ويقول: "والله ماهلعب كرة تاني".

أحمد يحيى، حارس مرمى نادي الاتحاد السكندري، كان ضحية لأفواه تنطق جمرا، وقلوب تنبض قسوة، فعلى الرغم من قبوله المشاركة في المباراة عقب وفاة شقيقه، تلبية لنداء ناديه، الذي طلبه عقب إصابة حارس الفريق محمد عبد المنصف، إلا أن كل ذلك لم يشفع له، عند بعض مشجعي زعيم الصغر.

ماذا حدث مع أحمد يحيى

تعرض حارس نادي الاتحاد السكندري أحمد يحيى، إلى كلمات نزلت على أذنيه كالصاعقة، بعد أن قامت جماهير الفريق بتوبيخه توبيخا شديد القسوة، نتيجة لسكون مرماه 5 أهداف، في المباراة التي جمعت فريقه بنادي سيراميكا كليوباترا، التي تقرر إقامتها في إطار منافسات الجولة 24 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وشارك أحمد يحيى في المباراة، بالرغم من وفاة شقيقه قبل يومين، حيث طالبه الجهاز الفني للفريق السكندري بالمشاركة والتحامل على أحزانه، نتيجة لإصابة حارس الفريق محمد عبد المنصف بنزلة برد.

ووافق أحمد يحيى على تلبية نداء فريقه، ولعب المباراة بالرغم من أحزانه التي تعتصر قلبه، إلا أن الحزن أبى أن يتركه دون وجع آخر، حيث سكنت مرماه 5 أهداف من نادي سيراميكا كليوباترا، لتنهال عليه بعض جماهير نادي الاتحاد السكندري بكلمات كالحجارة، أخرجت ما بداخله من حزن شديد، على صورة بكاء غزير.

صافرة إنسانية من حكم المباراةة

وأطلق حكم المباراة، صافرته التي أوقفت مجريات اللقاء، عقب ما تعرض له أحمد يحيى من كلمات لاذعة، خرج على إثراها اللاعب من الملعب باكيا، وهو يقول: "والله ماهلعب كرة تاني"، ليذهب إليه عماد النحاس المدير الفني للفريق، وأحمد ناجي مدرب الحراس، في محاولة منهم لتهدئته.

رابطة الأندية تكرم أحمد يحيى

أعلنت رابطة الأندية المحترفة عن اختيار أحمد يحيى حارس مرمى الاتحاد السكندري لاعب الجولة الـ ٢٤ من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكتبت رابطة الأندية عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بإصراره على لعب المباراة من أجل مساعدة زملائه وتحامله على نفسه تلبيةً لنداء ناديه.. كل الدعم لحارس مرمى الاتحاد السكندري أحمد يحيى والذي بعطائه أُختير لاعبًا للجولة.. ابق رأسك مرفوعًا يا أحمد".

تصريح ناري من خالد الغندور عقب الواقعة

وكتب خالد الغندور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك ”:" مش دائما المكسب و الخسارة هي اهم حاجة في الكرة  لاعب الكرة في النهاية انسان له مشاعر  و الاحساس بالغير نعمة".

موقف شوبير ونجله

وأكد شوبير في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت أن ما حدث من الجماهير أمر غير مقبول ولابد من وقفة قوية للحد من تلك التصرفات مشددا أن الجماهير فقدت المشاعر و" الدم " والإنسانية ولكن مازال هناك بعض الأشخاص الجيده مثل أحمد ناجي مدرب حراس مرمى سيراميكا كليوباترا .

وأضاف أنه في التسعينات توفيت والدته وشارك في مباراة الأهلي أمام غزل المحلة ولكنه فوجىء بدعم جماهير المحله له وهتافها له .

وتابع أن عماد النحاس المدير الفني للاتحاد.اضطر للمشاركة يحيي خاصة في ظل إصابة عبد المنصف ووافق يحي علي المشاركة على الرغم من وفاة شقيقه منذ يومين مشددا أن الهزيمة بخماسية لم تكن خطأ يحيي .

وتابع أن الجماهير من حقها أن تعترض وتطالب برحيل يحيي ولكن في نهاية الموسم قائلا “ الرجل تحايل على آلامه ولعب المباراة من أجل الاتحاد وانت تذبحه ”.

كما وجه مصطفى شوبير حارس مرمي الأهلي رسالة دعم لـ أحمد يحيي حارس مرمي الاتحاد السكندري عقب خروجه من مباراة الفريق باكيا بعد هجوم الجماهير عليه

ونشر مصطفى شوبير عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ انستجرام ” صورة لـ احمد يحيي و علق :" ربنا يصبرك و يقويك "

وقد شهدت مباراة الاتحاد وسيراميكا كليوباترا لقطة مؤثرة لأحمد يحيى حارس مرمى الاتحاد والذي تلقت شباكه 5 أهداف قبل أن يخرج في الدقيقة 80 بسبب الجماهير التي هاجمته بقوة واتهمته بأنه تسبب في خسارة فريقه اليوم وأن جميع الأهداف كانت بسببه.

وقرر عماد النحاس المدير الفني للفريق السكندري خروج أحمد يحيى من المباراة ونزول الحارس البديل صبحي سليمان الحارس الناشئ بسبب هجوم الجماهير وعدم قدرة يحيى على استكمال المباراة خاصة وأن اليوم شقيقه توفى، وشهدت المباراة دقيقة حداد على رحيل شقيقه.

وخرج أحمد يحيى بالدموع بسبب ما تعرض له وأسرع إلى غرفة اللاعبين ولكن قابله عماد النحاس وأحمد ناجي مدرب حراس سيراميكا من أجل الشد من أزره والوقوف بجواره.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا نظيره  الاتحاد السكندري بخمسة أهداف  دون رد فى المباراة التى جمعت بينهما على استاد المقاولون العرب في إطار مباريات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضا