الفيفا يكشف عن أماكن إقامة منتخبات كأس العالم في قطر

الاربعاء 27 يوليو 2022 | 12:27 صباحاً
كتب : أسماء طلعت

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الثلاثاء عن أماكن إقامة منتخبات كأس العالم 2022 التي سوف تستصيفها قطر في العام الجاري.

وستقام بطولة كأس العالم 2022 في 21 نوفمبر المقبل، وتستمر حتى 18 ديسمبر، وتقام مبارياتها في 8 استادات مختلفة في دولة قطر.

وأعلن الفيفا لأول مرة في تاريخ البطولة أن ثلاث أرباع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 سوف تتمركز في دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات.

وأكد الاتحاد الدولي أنه على عكس التنظيمات السابقة، جميع المنتخبات ستقيم في نفس الفندق، وسوف تستخدم نفس مركز التدريب طوال البطولة، بالإضافة إلى أن المتتخب سيتدرب في معسكره في اليوم الذي يسبق المباراة بدلا من الاستادات.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات الخاصة بكأس العالم كولين سميث: "سيكون لدى اللاعبين المزيد من الوقت للتدريب والراحة أثناء البطولة، مع القدرة على تجربة الإثارة التي توفرها البلاد في أماكن أقرب بكثير، حيث يجتمع اللاعبون والمشجعون من جميع الدول المشاركة في منطقة واحدة".

وأشار سميث:" أن أماكن الإقامة تتراوح من فنادق 4 و5 نجوم إلى فيلات ومنتجعات وأماكن إقامة غير فندقية، بما في ذلك مساكن الأكاديمية الرياضية والإسكان المدرسي أو الجامعي".

اقرأ أيضا