الميركاتو الصيفي.. تشيلسي مستمر في سباق التعاقدات

الاحد 31 يوليو 2022 | 06:07 مساءً
كتب : حازم محمد

يسير نادي تشيلسي ومدربه الألماني توماس توخيل حتى يقوم بالتدعيمات اللازمة للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

تشيلسي قام حتى الآن بصفقتين في الميركاتو الصيفي، هما الجناح الإنجليزي رحيم سترلينج من مانشستر سيتي والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي القادم من نابولي.

وحاول تشيلسي استقدام المدافع الفرنسي جول كوندي لكن الأخير استقر به الحال رسميا في برشلونة قادما من إشبيلية.

ونظرا لأن توخيل يريد تدعيم الدفاع بالمزيد من اللاعبين لتعويض رحيل الثنائي الدنماركي أندرياس كريستنسن والألماني أنطونيو روديجر، فإن تشيلسي وجه أنظاره للفرنسي ويسلي فوفانا مدافع ليستر سيتي.

ليستر لا يمانع رحيل ويسلي فوفانا خلال الصيف الحالي، لكنه سيشترط الحصول على مبلغ يتراوح بين 80 و85 مليون جنيه إسترليني لبيع اللاعب، بحسب تقرير لموقع "ذا أتلتيك" الأمريكي.

تشيلسي بدوره، سيحاول تقليل هذا المبلغ، عبر إدخال بعض اللاعبين الذين خرجوا من حسابات توخيل ضمن صفقة استقدام فوفانا.

ولكن، حال أصر ليستر على مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني لبيع فوفانا، فإن الأخير سيصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم متساويا مع الإنجليزي هاري ماجواير، والذي انتقل إلى مانشستر يونايتد من ليستر في صيف 2018 مقابل 80 مليون إسترليني.

وإذا تم بيع فوفانا من قبل ليستر بـ85 مليون جنيه إسترليني، فإنه في هذه الحالة سينفرد بصدارة قائمة أغلى مدافعي كرة القدم عبر التاريخ.

يذكر أن فوفانا، يبلغ من العمر 21 عاما، ويلعب في صفوف ليستر منذ عام 2020 قادما من سانت إيتيان، وساهم في تتويج الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي 2021.

اقرأ أيضا