عزة مصطفى تكشف تفاصيل القبض على المعتدى على طبيب حلوان

الاعتداء على الاطباء

الاحد 21 اغسطس 2022 | 08:12 مساءً
قوات الأمن
قوات الأمن
كتب : بلدنا اليوم

قضايا الاعتداء على الأطباء أصبحت كثيرة وأصبحنا نشاهدها ونسمعها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعددت أشكال الاعتداء ما بين قتل وطعن وسب وقذف،  وتواصل الجهات المعنية والأجهزة الأمنية ضبط الخارجين عن القانون.

وتحدثت الإعلامية عزة مصطفى، عن تفاصيل واقعة أخرى عقب واقعة الاعتداء على طبيب حلوان، وأكدت أن وزارة الداخلية ألقت القبض على الشخص المتهم بالاعتداء على أحد الأطباء في مستشفى السويس وجار ضبط آخر متهما بالاعتداء على طبيب في متشفى حلوان وثلاثة من أفراد الأمن.

ووجهت عزة مصطفى، خلال برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، شكرها إلى وزارة الداخلية لسرعة الاستجابة إلى البرنامج الذي ناقش منذ قليل حوادث الاعتداء على الأطباء وسرعة القبض على الخارجين عن القانون.

وكشف الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد،، قد كشف تفاصيل لحظة طعن طبيب و3 أفراد أمن بمستشفى في حلوان، وتكرار حادث اعتداء آخر في السويس، مؤكدًا أن هذا الأمر جريمة تدخل تحت بند قانون العقوبات.

ونص قانون عقوبة الاعتداء على الأطباء كالتالي: 

مجلس النواب الحالي أعد مشروع يتضمن إضافة مواد 242 مكرر (ب)و242 مكرر(ج) و242 مكرر(د) بقانون رقم 58 لسنة 1937 بإصدار قانون العقوبات وتعديلاته، حيث تنص مادة 242 مكرر (ب) يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن أربعة سنوات وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن مائة ألف جنيه كل من يعتدي على أي من المنشآت الطبية، أو أي من العاملين فيها.

وأيضا مادة 242 مكرر (ج)وتكون العقوبة الحبس الذي لا يقل عن سنتين ولا يزيد عن خمسة سنوات أو بالغرامة التي لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه إذا وقع الاعتداء على طبيب أو أي من أعضاء الفريق الطبي المعاون له وإذا وقعت الجريمة أثناء وبسبب تأديتهم لعملهم.

كما تضمن أيضا مادة 242 مكرر(د) تكون العقوبة السجن مدة لا تزيد عن سبعة سنوات أو بالغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيها ولا تزيد عن 300 ألف جنيه إذا وقعت الجريمة من أكثر من شخص أو استخدم فيها أسلحة أو أي من الآلات أو الأدوات التي تضعف مقامة

اقرأ أيضا