نائبة تتقدم بطلب إحاطة بسبب مصاريف بعض المدارس الدولية.. فيديو

مصاريف المدارس الدوليه

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 09:32 مساءً
مدارس
مدارس
كتب : بلدنا اليوم

المستقبل كلمة تعنى الكثير من المعانى فهى الحاضر المبتسم لنا، بعد جهودنا طوال السنين السابقة من تعليم وعمل، ولكن كل شخص يرسم مستقبله كما يريد، ولايمكن تحقيق المستقبل بدون العلم فالعلم هو السلاح الأول للوصول إلى المستقبل. 

وتلعب المدارس دورا هاما فى مستقبل الشباب، وهناك مدارس حكومية وخاصة ودولية، فالحكومية للطبقة الأدنى فى المجتمع، والخاصة الطبقة المتوسطة، والدولية الطبقة العليا، ولكن كل نوع من هذه المدارسقد بستغل الأهل فى المصاريف الخاصة بالدراسة. 

وكشفت النائبة حنان حسني عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ، إنها تقدمت بطلب إحاطة بسبب مصروفات المدارس الدولية والتى تقترب من المليون جنيه واعتبرته استغلالا للأهل وابتزاز.

وأكدت “حسني” خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الاثنين ، أن وصول بعض المدارس لمليون جنية ابتزاز لمشاعر المصريين ولابد ان يكون هناك رادع لهم. 

وطالبت عضو مجلس النواب ، بضرورة إخضاع المدارس الدولية للقوانين الخاصة ، والتعامل بالجنية المصري وليس بالعملة الصعبة، مطالبة بطرح خطط التسعير للمدارس الخاصة والدولية لتجنب النصب على المواطنين .

وأوضحت عضو مجلس النواب ، أنه لايصح استغلال الأهالي لرغبتهم في حصول أطفالهم على قدر عالي من التعليم، وبناء مستقبل مشرق لهم وأن أولياء الأمور في مصر يتجهون إلى المدارس الدولية لرغبتهم في الحصول على تعليم عالي لأطفالهم وأن التعليم يشغل حيز كبير من تفكير المصريين فلا يعقل ابتزازهم بهذه التصرفات.

وقد تقدمت النائبة حنان حسني عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة بسبب السعر المبالغ فيه.

اقرأ أيضا