8 نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء.. خطوات بسيطة

نصائح لترشيد استهلاك الثلاجة للكهرباء

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 06:55 صباحاً
الثلاجة
الثلاجة
كتب : احمد جاهين

زيادة في فاتورة الكهرباء، قد يصيب العديد من الأشخاص بالإزعاج، لذلك يسعى الكثير من الناس بشتى الطرق إلى اتباع بعض الخطوات والإرشادات من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء عند تشغيل مختلف الأجهزة المنزلية.

وتعتبر الثلاجة أحد الجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها، والتي تعمل على حفظ الطعام وبرودة المياه، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، لكن يبحث البعض عن طرق لترشيد استهلاكها من الكهرباء..

وقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلاك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعض النصائح من أجل ترشيد استهلاك الثلاجة للكهرباء في المنزل، وجاءت فيما يلي:

نصائح لترشيد استهلاك الثلاجة للكهرباء

1- عند وضع الثلاجة في المطبخ أو في المكان المناسب لها في المنزل، يجب الحفاظ على ترك مسافات كافية تتراوح بين 10 - 15 سم من خلف الثلاجة وترك مسافة لا تقل عن 5 سم عن اليمين واليسار وذلك لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد والضاغط بها ما يسهم في تقليل استهلاك الكهرباء وارتفاع الفاتورة.

2- لا تترك باب الثلاجة مفتوحًا دون إغلاقه بإحكام.

3- راقب سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجات، من فترة لأخرى وذلك من أجل تقليل تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن لداخل الثلاجة.

4- وضع الثلاجة في مكان بارد في المطبخ، وتجنب وضعها في المواقع الحارة ومن الأفضل ألا تضعها بجانب الفرن أو البوتاجاز.

5- بعد الانتهاء من طهي الطعام لا تضعه ساخنًا في الثلاجة، وينصح بتركه حتى يبرد، حتى لا تخسر طاقة تبريد غير ضرورية.

6- من أجل تقليل استهلاك الكهرباء، من الأفضل ضبط درجة الحرارة «الثرموستات» على 2 إلى 4 درجات مئوية للثلاجة، وحوالي 18 إلى – 20 درجة مئوية للفريزر.

7- كما يجب الحرص على تنظيف المكثف والمبخر وموتور الثلاجة بشكل دوري، مرة أو مرتين في السنة في اسوأ الظروف.

8- وهناك خطوة هامة يغفل عنها الكثيرين وهي إزالة الثلج باستمرار.

اقرأ أيضا