الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الأربعاء

درجات الحرارة المتوقعة لليوم

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 10:32 صباحاً
كتب : محمود مظهر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة اليوم، اليوم الأربعاء 22 أغسطس، مشيرة إلى أن الطقس شديد الحرارة على غالبية أنحاء الجمهورية.

وأفادت الأرصاد الجوية، أن الرطوبة مستمر على معظم الأنحاء، وكذا حار ورطب على السواحل الشمالية.

وأعلنت، أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 40 درجة، كما ترتفع درجات الحرارة عن 40 درة في جنوب البلاد.

نشاط الرياح وسقوط الأمطار

وأشارت الهيئة إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح اليوم، أحياناً على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

وكشفت عن استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة، بقيمة تتراوح من 2:4 درجات، موضحة أن الإحساس بالحر الشديد يكون نهارًا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يكون حار رطب نهاراً مائل للحرار طرب ليلًا على السواحل الشمالية، وحار رطب على أنحاء الجمهورية.

بيان درجات الحرارة

ونشرت بياناً عن درجات الحرارة المتوقعة: "القاهرة العظمى 37 درجة والمحسوسة 40 والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.

اقرأ أيضا