أساء للشرطة بفيديوهات مفبركة.. تفاصيل القبض على أحمد الدسوقي

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 01:49 مساءً
أحمد الدسوقي
أحمد الدسوقي
كتب : إيمان علي

تصدّر البحث عن تفاصيل القبض على أحمد الدسوقي، محركات البحث في مصر خلال الساعات الماضية، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة ما حدث أشهر ضابط شرطة مزيف خلال الفترة الماضية.

ويعتبر أحمد الدسوقي واحدًا من ضحايا الشهرة والبحث عن تحقيق مشاهدات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب، لتحقيق الربح المادي، وهو الأمر الذي تحول بالنسبة له إلى هوس وصل به إلى مخالفة القانون.

من هو أحمد الدسوقي

وخلال الفترة الماضية اشتهر أحمد الدسوقي على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اعتياده التمثيل عبر السوشيال ميديا وموقع اليوتيوب، من خلال مجموعة من الأفلام القصيرة التي عمد فيها إلى تقمص دور رجال الشرطة برفقة رجال أخرين وسيدة، إلا أن نهاية تلك الفيديوهات المفبركة لم تكن محمودة، حيث انتهى الأمر ببقاءه خلف القضبان الحديدية.

تعاون اليوتيوبر أحمد الدسوقي مع 4 أخرين، في تمثيل أفلامه القصيرة، وكان يدفع لكل منهم من 200 إلى 400 جنيه، ويجني من الفيديو 300 دولار، إلى أن سقط في قبضة رجال الأمن بعدما أساء إلى الأجهزة الأمنية في المقاطع التي يبثها.

أقرأ أيضا

سميرة سعيد تطرح الأغنية السابعة من ألبوم انسان آلي

بهاء سلطان يحيي حفلا غنائيا في بالإسكندرية في هذا الموعد

تفاصيل القبض على أحمد الدسوقي

كانت الاجهزة الأمنية تتبع الأفلام القصيرة التي يقوم اليوتيوبر أحمد الدسوقي بفبركته برفقة أخرين، على أمل أن يقوم بتغيير مساره والابتعاد عن تلك الأفعال، إلا أنه استمر في تمثيل تلك المقاطع وتمادى بتصويره مقطع يسئ إلى رجال الشرطة، وهو ما تسبب في تحركات أمنية واسعة للإيقاع به وبرفقته 3 أشخاص أخرين وسيدة.

وبالفعل، استطاعت العناصر الأمنية ضبط اليوتيوبر أحمد الدسوقي ومعاونيه بينما كانوا يمثلون مشهدا تمثيليا لـ كمين، وكان بحوزته طبنجة صوت، وجهاز اتصال لاسلكي، ويقوم بإستيقاف إحدى السيارات وبداخلها أحد الأشخاص وبصحبته فتاة.

بمواجهتهم اعترفوا بأن مقطع الفيديو المشار إليه تم فبركته، وأنه مشهد تمثيلي تم بثه على مواقع التواصل بغرض تحقيق عائد مادي من خلال زيادة نسبة المشاهدة.

اساءة أحمد الدسوقي لرجال الشرطة

بالفحص تبين أن مقطع الفيديو المشار إليه مفبرك وعبارة عن مشهد تمثيلى تم أدائه بصورة توحى بأن الواقعة حقيقية وأمكن تحديد وضبط القائمين على إعداد مقطع الفيديو 5 أشخاص وبحوزة أحدهم طبنجة صوت – جهاز إتصال لاسلكي “من المستخدم لدى الشركات الخاصة” .

حسب اعترافاته في بيان نشرته وزارة الداخلية، فأن أحمد الدسوقي كان يدفع من 200 إلى 400 جنيه لكل فرد يظهر معه في الفيديو الواحد، وكان يمثل الفيلم القصير رفقة 4 أشخاص آخرين، ويحصد على الأقل 300 دولار في الفيديو الواحد، حتى سقط في قبضة الأمن.