حقيقة حبس ابنة رجل الاعمال حسن راتب | خاص

الخميس 25 اغسطس 2022 | 02:54 مساءً
حسن راتب
حسن راتب
كتب : علياء طارق

تداولت إحدى المواقع الإخبارية، الأمس الأربعاء، خبر عن صدور حكم من محكمة جنوب القاهرة بحبس ابنة رجل الأعمال حسن راتب، والذي يقضي الآن فترة عقوبته في القضية المعروفة بـ«الآثار الكبرى»؛ لاتهامها بالاستيلاء على محطة خلط خرسانة جاهزة لمساحة 100 متر مكعب بدون وجه حق أو سند قانوني.

حبس ابنة حسن راتب

وبعد مرور ساعة من الوقت قام هذا الموقع السابق ذكره بحذف الخبر، وحرصا منا على توضيح المعلومة بشكل صحيح قمنا بالتواصل مع محامي العائلة الدكتور حسن أبو العينين، والذي قال في تصريحات خاصة لـ«لبلدنا اليوم» بإنه ليس لديه أي معلومات بخصوص هذا الموضوع، مؤكدًا أنه بصفته محامي أسرة رجل الأعمال حسن راتب لا يعتقد صحة هذا الخبر.

وكان تقدم أحد المحامين ببلاغ ضد ابنة رجل الأعمال حسن راتب، لاتهامها بالاستيلاء على محطة خلط خرسانة سعة 100 متر بأن تسلّمتها بموجب عقد إيجار للمحطة.

وذكر المحامي في بلاغه أن المشكو في حقها ابنة حسن راتب المحبوس حاليا على ذمة اتهامه في قضية الآثار الكبرى، تسلمت محطة خلط خرسانة بموجب عقد إيجار مؤرخ 1 فبراير 2018، وكذلك محضر تسلم محطة خلط خرسانة مؤرخ 15 فبراير 2018 مكونة من 14 بندا رئيسيا بقيمة إجمالية حوالي 6 ملايين جنيه، على أن تسلمها للشاكي مرة أخرى بعد انتهاء فترة الإيجار.

وأضاف المحامي في بلاغه أن الشاكي فوجئ في نهاية عقد الإيجار شهر11 لسنة 2020 أن المحطة تم نقلها من موقع العمل التي كانت فيه بدون علمه، وبغير الطرق الفنية، غير أنه طلب من المشكو في حقها ابنة حسن راتب، تسليمه المحطة ونقلها مرة أخرى لمقر شركته بالطرق الودية، وكذلك الرسمية بالإنذارات رقم 14965 لسنة 2021 محضرين المقطم و20965 لسنة 2021 محضرين المقطم، إلا أنها اختلستها ولم تسلمها إلى الشاكي، الأمر الذي بموجبه تعد مرتكبة لجريمة خيانة الأمانة المنصوص عليها في المادة 341 من قانون العقوبات.