طرق للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة

تفتيح الاماكن الحساسه

السبت 27 اغسطس 2022 | 06:21 مساءً
المناطق الداكنة
المناطق الداكنة
كتب : آية سمير

تعاني النساء من وجود اسمرار شديد في المناطق الحساسة ويكون من الصعب عليهن تفتيح هذه المناطق ولكن هل يوجد طرق طبيعية لتجميل وتسهيل هذه الأمور وهل يوجد ضرر ؟ سنعرف ذلك في الآتي:

موقع " بلدنا اليوم " سيقدم لكم طرق بسيطة لتفتيح المناطق الحساسة .

أولا التفتيح بالكركم:

الكركم قد يساعدك كثيرا في تفتيح هذه المناطق عند خلطه ببعض المكونات الطبيعية 

1.وصفة الكركم مع الألوفيرا

تخلط ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا مع رشة كركم، ثم يوزع مزيج الكركم والألوفيرا على المنطقة الحساسة الداكنة، ويغسل عنها بعد 30 دقيقة.

2. وصفة الكركم مع عصير البطاطا

يتم عصر نصف حبة بطاطا، ثم تضاف رشة كركم إلى العصير ويطبق المزيج بعد ذلك على المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف عنها بالماء.

ثانيا التفتيح بالخيار :

الخيار من أكثر المكونات الطبيعية التي قد تساعدك على إنعاش بشرتك وتبريدها .

1. وصفة الخيار مع الألوفيرا

يتم مزج لب حبة خيار مع القليل من هلام الألوفيرا، ثم يطبق المزيج على المنطقة الحساسة ويشطف بعد فترة. 

2. وصفة الخيار مع العسل

تقشر حبة الخيار وتقسم إلى شرائح، ثم تدلك المنطقة الحساسة الداكنة بشرائح الخيار، بعد ذلك يتم الانتظار إلى أن يجف عصير الخيار على البشرة، ثم توزع ملعقة عسل على المنطقة الحساسة وتغسل المنطقة بعد فترة. 

3. وصفة الخيار مع البطاطا

تخلط ملعقتان من عصير الخيار وعصير البطاطا مع ملعقة من العسل وملعقة من السكر، ثم يوزع المزيج على المنطقة الداكنة، يفرك بلطف ويشطف بالماء بعد 15 دقيقة.

كما أيضا تعمل خلطات تبييض المناطق الحساسة وكريمات تفتيح المناطق الحساسة بإحدى الطرق التالية أو كلاهما معاً:

تقليل تصبغ الجلد: الميلانين هو الصبغة الموجودة في البشرة، وكلما زادت كمية الميلانين بالجلد، كلما أصبح لون البشرة داكناً، والذي تصنعه خلايا في الجلد تسمى الخلايا الصبغية.

تعمل كريمات تفتيح البشرة على إيقاف أو إبطاء عملية إنتاج الميلانين من خلال الخلايا الصبغية، ولا تعتبر خلطات تبييض المناطق الحساسة دائمة، وذلك لأن الخلايا الصبغية الجديدة تنمو بينما تتجدد البشرة بمرور الوقت.

زيادة تقشير الجلد: يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة على تفتيح المناطق الحساسة والجلد بشكل عام، والتي تعرضت للاسمرار بسبب الشمس أو التلف، حيث يتباطأ التقشير الطبيعي مع تقدم العمر.

تعمل بعض منتجات تفتيح البشرة عن طريق تحفيز تقشير الجلد بشكل أسرع، وهذا يؤدي إلى مزيد من تجديد خلايا الجلد، بحيث تظهر الخلايا الفاتحة على سطح الجلد.

المناطق الداكنة
المناطق الداكنة
المناطق الداكنة

اقرأ أيضا