"السم والباذنجان القاتل" .. تعرف على الحديقة الأكثر رعبا في العالم

الحديقة السامة

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 05:21 مساءً
حديقة النويك
حديقة النويك
كتب : آية سمير

حديقة السموم ألنويك، من أخطر الحدائق فى العالم نظرا لانها تحتوى على مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات السامة وتبدو هذه الحديقة كغيرها من الحدائق الآخري، ويحذر من الاقتراب من هذه الحديثة من خلال وضع لفتات على أسوار الحديقة لعدم اقتراب الأطفال من الحديقة، حيث أن كافة النباتات والأشجار بداخل الحديقة سامة وتسبب الموت.

تضم الحديقة ما يقرب من 100 نوع من المخدرات غير المشروعة، كالخشخاش الذي يستخدم لصنع الأفيون، إلى جانب نبات اللفاح البلادونا السام المعروف باسم الباذنجان القاتل ونبات السم الجوز الذي يستخدم لاستخراج سم الأستريشينين، ونبات الكوكا الذي يستخدم لإنتاج الكوكايين، ونبات سم الشوكران الذي استخدم لقتل الفيلسوف سقراط، وغيرها من النباتات والأشجار القاتلة.

تحمل الحديقة شعار(لا للمخدرات) والهدف من احتوائها وزراعتها لهذه النباتات السامة هو تثقيف الجمهور وتوعيته لا إلحاق الضرر به .

حيث تقوم الحديقة بمجموع إجراءات مشددة لضمان سلامة الزائرين، حيث يسهر قسم المراقبة في الحديقة على مدار الساعة كما تم بناء سياج حديدي حول بعض النباتات الخطيرة تجنباً لحوادث التسمم أو لعمليات السرقة التي تستخدم هذه النباتات في صنع المخدرات.

اقرأ أيضا