الأكثر مبيعًا حول العالم.. أسعار سيارات kia k5 في مصر والسعودية

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 01:23 مساءً
سيارات kia k5
سيارات kia k5
كتب : إيمان علي

زادت في الأيام الأخيرة عمليات البحث التي أجراها مستخدمو محرك جوجل عن أسعار سيارات kia k5 في مصر والسعودية، وبخاصة من قبل عشاق السيارات الذين يتابعون كل الجديد في أسواق السيارات العالمية.

وجاءت سيارات kia k5 كبديل رياضي أكثر وذو تصميم حاد متميز بدلًا من طراز أوبتيما العائلي أكثر سابقًا، حيث تتمتع بتصميم خارجي رياضي للغاية، مع مقصورة داخلية عالية الجودة والتقنية، كما تُقدم أداءً مميزًا يجعلها واحدة من الأفضل في فئاتها.

سيارات kia k5

تعتبر كيا اوبتيما، K5 حاليًا، أكثر سيارة سيدان مبيعًا حول العالم ضمن أسطول سيارات كيا الإنتاجية، وحصل الجيل الجديد منها على تصميم عصري للغاية مع طابع رياضي شبابي .

يذكر أن اسم k5 كان يستعمل سابقًا على سيارات كيا اوبتيما التي تابع في السوق الكوري فقط، ولكن تم الاستغناء عن اسم اوبتيما في الجيل الخامس والجديد بالكامل من سيارة السيدان متوسطة الحجم التي تنافس كلًا من ؛ تويوتا كامري، و هوندا اكورد، و مازدا 6، و شفروليه ماليبو، و نيسان التيما، و هيونداي سوناتا (شقيقتها من الأم الثانية)، لتصبح السيارة التي نتحدث عنها في هذا التقرير تحمل اسم كيا كي 5 – Kia K5 في جميع أسواق العالم .

مواصفات سيارات kia k5

وتضم سيارات kia k5 العديد من المميزات المهمة التي تجعلها واحدة من أهم السيارات التي تنافس في الأسواق العالمية، قمن الخارج، تتمتع السيارة الجديدة بتصميم ديناميكي، ويظهر ذلك جليًا في تصميم شبك تهوية على شكل "وجه النمر" بدلًا من "أنف النمر"، مع مصابيح أمامية نحيلة ذات إضاءة نهارية نراها ممتدة بين غطاء المحرك العضلي والرفرف الأمامي الحاد.

ومن الجانب، تأتي السيارة بخطوط جانبية انسيابية ومصابيح خلفية نحيفة متصلة عبر شريط LED مضيء بدلًا من المصابيح العريضة المنفصلة سابقًا، مع مصد خلفي بات يحمل لوحة التسجيل وجنوط بتصاميم مختلفة بحجم يتراوح بين 16 و19 بوصة، وفي الخلف، تأتي السيارة بمصابيح خلفية LED متصلة، ومصد منخفض، وعادم مزدوج وهو يعد أمر مبهر نظرًا لـ أسعار سيارة كيا K5 المعقولة للغاية لتكون قيمة عالية مقابل السعر.

أقرأ أيضا

مواصفات خيالية.. قائمة أسعار سيارات تويوتا يارس 2023

فرصة مميزة.. أسعار سيارات تويوتا لأند كروز بالتقسيط

مميزات سيارات kia k5

في الداخل، ستشعر كأنك تخطو إلى داخل سيارة راقية في كل مرة تدخلها، وذلك بفضل تقنيات نظام ترفيه معلوماتي تفاعلي مميزة تسمح لك بالتحكم عبر الأوامر الصوتية في مستوى الصوت والمكيف، إضافة لوجود نظام متقدم لتنقية الهواء، ونظام ذكي يمكنه إلتقاط كلمات مختلفة أثناء حديث الركاب، مثل Warm لتعديل الحرارة تلقائيًا عندما يفهم النظام أن الركاب يشعرون بالحر، وبذلك ستحصل أنت وعائلتك على تجربة مميزة للغاية بالقيادة والركوب، وهو أمر لا تتوقع بالنظر إلى أسعار سيارة كيا K5.

وبالنسبة لتقنيات المقصورة، فستجد أمامك شاشة عدادات رقمية بالكامل، وستتمكن أيضًا من فتح الأبواب عن بعد تلقائيًا فور توجهك نحو سيارتك، مع وجود كاميرا أمامية لتسجيل كل ما يحدث أثناء القيادة، كي تشعر بالأمان والثقة، وهو ما سيجعلك تحلم بالعودة إليها كي لا تتوقف عن القيادة ابدًا.

لوان كيا K5 موديل 2022

أزرق كهربائي – رمادي داكن – أبيض قطبي – أحمر قرمزي – فضي لامع – أسود لامع – بيج كريستال

أسعار سيارات kia k5

و تتوفر أسعار سيارات kia k5 بأسعار متنوعة حسب الفئة كما يلي:

 سعر كيا K5 2021 في السعودية يبلغ 77,500 ريال سعودي أي ما يعادل 20,666 دولار أمريكي لنسخة LX مع محرك سعة لترين ، غير شاملة الضريبة أو الرسوم الإدارية

 يبلغ سعر سيارة كيا K5 LX في السعودية مع محرك سعة 2.5 لتر مع قير الـ 8 سرعات من 84,900 ريال سعودي أي ما يعادل 22,640 دولار أمريكي .

 يبلغ سعر سيارة K5 LX Sport الجديدة في السعودية 93,500 ريال سعودي أي ما يعادل 24,933 دولار أمريكي .

 يتراوح سعر سيارة كيا k5 EX الجديدة في المملكة بين 98,500 ريال سعودي وإلى 123,000 ريال سعودي أي ما يعادل 26,266 دولار أمريكي وصولاً إلى 32,800 دولار أمريكي .

 سعر كيا k5 في الكويت يتراوح بين 7,750 دينار كويتي وصولاً إلى 8,500 دينار الكويتي مع محرك سعة 2.5 لتر .

 يبدأ سعر كيا k5 في الامارات من 72,900 درهم إماراتي للنسخة القياسية مع محرك سعة لترين .

اقرأ أيضا